رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" ينفرد بخطاب اللجنة الأولمبية الدولية الذي يعطي الحق لرباعي الأهلي المشاركة ضد إسبانيا

الكابتن

ينفرد "الكابتن" بخطاب اللجنة الأولمبية الدولية للجنة المصرية واتحاد الكرة بشأن اعتبار مصر من الدول الأقل خطورة من فيروس كورونا قبل المشاركة فى الاوليمبياد التي ستقام في طوكيو الشهر الجاري.

وجاء في الخطاب الذي أرسلته أمس اللجنة الأولمبية الدولية أنه تقسيم الدول المشاركة لمجموعتين الاولى مجموعة أكثر خطورة فى تفشى فيروس كورونا والثانية أقل خطورة وهي المجموعة التى انضمت عليها مصر.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الدول الأكثر خطورة لابد من اتباع معها بعض الإجراءات الاحترازية المشددة حرصا على سلامة جميع المشاركين مع حضورهم لطوكيو قبل مشاركتهم بعدة أيام مقارنة بالدول الاقل خطورة  


وواصل المصدر أن هذا الخطاب يعطى الحق لرباعي الأهلي الوصول لطوكيو يوم 19 أى قبل مباراة اسبانيا المقرر إقامتها يوم 22فى اول مباريات المنتخب فى الأولمبياد.

وكان هناك أزمة قد واجهت   المنتخب الأولمبي في حضور رباعى الاهلى قبل المباراة ب3أيام كاملة نظرا لإقامة مباراة نهائي دورى الأبطال يوم 17 بالمغرب وكان من الصعب وصولهم قبل يوم 19لبعد المسافة بين المغرب وطوكيو.

واختار الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي 6 لاعبين من الأهلي هم محمد الشناوي و أكرم توفيق واحمد رمضان بيكهام و طاهر محمد طاهر وناصر ماهر وصلاح محسن على أن اصطحاب اثنين لاعبين من الأهلي من القاهرة وعدم سفرهم مع الأهلي للمباراة النهائية.

وكان الجهاز الفنى قد اختار 22لاعبا 
لحراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد
الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي.
الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.
الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل.