رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إنجلترا وأوكرانيا.. فوز وحيد وظهور أخير لمدرب الفريق الحالي وتفوق تاريخي لإنجلترا

السبت 03/يوليه/2021 - 11:31 ص
إنجلترا وأوكرانيا
إنجلترا وأوكرانيا
سيف الحسيني
طباعة

تختتم مباريات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، مساء اليوم السبت، عندما يلعب منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب أوكرانيا على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

 

ويدخل المنتخب الإنجليزي مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق انتصارًا صعبًا على نظيره الألماني في مباراة دور الـ16 بهدفين دون رد، ويرغب في مواصلة مشواره نحو المنافسة على اللقب الذي لم يحققه طوال تاريخه، فيما يتحفز المنتخب الأوكراني بالأداء المميز الذي قدمه في المباريات الماضية، وكلله بالفوز على منتخب السويد في ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف.

 

ويتحفز المنتخب الإنجليزي بكونه ثاني منتخب يخوض أول 4 مباريات في بطولة كبرى دون أن تسكن شباكه أي هدف بعد منتخب ألمانيا في بطولة عام 2016، وفي حالة نجاحه في الحفاظ على شباكه نظيفة بمباراة اليوم، سيعادل رقم المنتخب الإيطالي الذي لم يستقبل أي هدف في أول 5 مباريات له في مونديال 1990.

 

ويسعى أندريه تشفيتشينكو، المدير الفني للمنتخب الأوكراني لمواصلة كتابة التاريخ، ويصبح أول مدرب يصل بمنتخب أوكرانيا للدور نصف النهائي من بطولة كبرى.

 

مباراة الليلة ستكون رقم 8 بين المنتخبين تاريخيًا، حيث تواجها من قبل في 7 مواجهات فاز فيها المنتخب الإنجليزي بـ 4 وتعادلا في 2 وخسر لقاء وحيدا.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز مواجهات الفريقين تاريخيًا..

 

وديتان

 

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في عام 1999 وديًا، وانتهت بفوز إنجلترا بهدفين نظيفين ثم تواجها من جديد وديًا في 2004 وفازت إنجلترا بثلاثية.

 

تصفيات كأس العالم

 

المواجهة القارية الأولى والرسمية بين الفريقين، كانت في تصفيات كأس العالم بدور المجموعات حيث فازت إنجلترا ذهابًا بهدفين لهدف، وخسرت إيابًا بهدف نظيف وهو الفوز الوحيد لأوكرانيا في تاريخها على إنجلترا.

 

مواجهة اليورو الوحيدة

 

جمعت الفريقين مواجهة وحيدة في بطولة اليورو وكانت في نسخة 2012، عندما تواجه المنتخبان في دور المجموعات وفازت إنجلترا بهدف واين روني.

 

تصفيات المونديال من جديد

 

وفي تصفيات كأس العالم 2014 تواجه المنتخبان من جديد في دور المجموعات، وخرجت المواجهتان ذهابًا وإيابًا بالتعادل حيث تعادلا ذهابًا بنتيجة 1-1 وسلبيًا في العودة.

ads
ads