رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب بلجيكا: مواجهة إيطاليا رائعة وهذا موقف هازارد ودي بروين

روبرتو مارتينيز
روبرتو مارتينيز

تحدث روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، عن موقف إدين هازارد، وكيفن دي بروين، لاعبي الفريق من المشاركة في مباراة الغد أمام إيطاليا في أمم أوروبا، يورو 2020.

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الإيطالي غدًا في إطار مباريات ربع نهائي يورو 2020، على ملعب أليانز أرينا في التاسعة مساءً.

وقال مارتينيز في المؤتمر الخاص بالمباراة: "الجميع يعرف أننا نحارب الوقت لتجهيزهم من أجل المشاركة في المباراة".


وأضاف: "إصابة هازارد عضلية، ومشاركته ستكون صعبة في مباراة الغد؛ أما بالنسبة لدي بروين فإصابته في الأربطة، والقرار النهائي سيكون للطاقم الطبي للفريق؛ سننتظر حتى الدقائق الأخيرة قبل المباراة من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأنهم؛ سنرى ماسيحدث بالغد، إذا كان بالإمكان مشاركتهم؛ لسوء الحظ لايمكننا اتخاذ قرار حتى الآن".

وتعرض دي بروين للإصابة في مباراة بلجيكا والبرتغال في دور الـ16 للبطولة، وخرج على إثرها من الملعب في الدقيقة
48 ، وحل بدلًا منه دريس ميرتينز؛ فيما خرج إدين هازارد من الملعب في الدقيقة 87 وحل بدلًا منه يانيك كاراسكو.


وسبق أن تواجه روبرتو مارتينيز مع روبرتو مانشيني في عام 2013، عندما كان الأول مدربًا لويجان أتلتيك، وكان الثاني مدربًا لمانشستر سيتي، وفاز ويجا بلقب بطولة كأس الاتحاد الانجليزي آنذاك.

وعلق مارتينيز على هذه المباراة قائلًا:"لقد كان واحدًا من الانتصارات المفضلة لي، في بطولة من الأشهر في أوروبا، هناك ترى سحر بطولة كأس الاتحاد، لقد كان نجاحًا عظيمًا، وفي التسعين دقيقة يكون كل شيء ممكن، سنكون مستعدين لمواجهة إيطاليا في ربع النهائي، إنها مواجهة رائعة".

وأتم تصريحاته: "نكن الكثير من الاحترام للمنتخب الإيطالي، إنهم فريق مميز، ويمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين؛ إنهم يلعبون بالتزام كبير ويضغطون جيدًا ويدافعون كفريق واحد، خطة مانشيني مع إيطاليا متوازنة؛ أنا أحب المدربين الذين يمتلكون قدرات تكتيكية؛ لقد قدم أداءً مميزًا مع مانشستر سيتي في انجلترا، وأسس عقلية جديدة في انجلترا؛ بإمكانكم رؤية نتاج عمله ومنافسته".