رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر شاكيري: سنحاول ضرب نقاط ضعف إسبانيا وسعيد بقيادة سويسرا

شيردان شاكيري
شيردان شاكيري

أبدى شيردان شاكيري، لاعب وسط منتخب سويسرا ونادي ليفربول الانجليزي، عن سعادته بارتدائه شارة قيادة منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخب السويسري مع نظيره الإسباني غدًا على ملعب كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج الروسية، بربع نهائي أمم أوروبا، يورو 2020؛ وسيرتدي شاكيري شارة قيادة منتخب سويسرا بسبب غياب جرانيت تشاكا، قائد الفريق.


وقال شاكيري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنه فخر كبير لي أن أرتدي شارة قيادة المنتخب في مباراة هامة مثل مباراة الغد، نحن لا نملك قائدًا واحدًا بل 26، هذا مايحتاجه الفريق لتحقيق النجاح، لاشيء سيتغير في مباراة الغد فالجميع يعرفون ماهو مطلوب منهم".

 وعن انتصار منتخب بلاده ضد فرنسا في دور الـ16 علق: "البلد بأكملها كانت فخورة، لقد حققنا انتصارًا تاريخيًا، ولكن الآن يجب أن نضع تركيزنا على المباراة الصعبة التي تنتظرنا بالغد، إذا خرجنا عن الحدود مرة أخرى سيكون كل شيء ممكنًا".

وواصل: "بالطبع المنتخب الإسباني يمتلك الحظوظ الأكبر في التأهل بمباراة الغد، لقد سجلوا أهدافًا كثيرة ولكنهم تلقوا أهداف أيضًا، سنحاول استغلال نقاط ضعفهم وضربها لتسجيل الأهداف".

وأتم تصريحاته: "هذه هي المرة الأولى التي نتأهل فيها للدور ربع النهائي، وهذا أمر مميز جدًا بالنسبة لي، سأشعر بالتوتر بكل تأكيد، ولكنني سأضع كل هذا جانبًا ونحاول  الاستمتاع بالمباراة؛ مثل هذه المباريات لاتتكرر كثيرًا".