رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أبرزهم ليفاندوفسكي.. نجوم غادرت «يورو 2020» بسبب الإقصاء والإصابة

الخميس 24/يونيو/2021 - 02:20 م
روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي
ريهام أسامة
طباعة

انتهت مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، أمس الأربعاء، وتحددت ملامح المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 من المسابقة.

 

وتأهل 16 منتخبًا، آخرهم كانا منتخب ألمانيا بعد تعادله مع المجر بنتيجة 2-2، والبرتغال بعد تعادله مع فرنسا بنتيجة 2-2 أيضًا.

 

ورغم المنافسة القوية بين المنتخبات للتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية واستكمال المشوار، ولكن هناك لاعبون غادروا بطولة "يورو 2020"، سواء بسبب الإصابة التي حرمتهم من استكمال المباريات مع أنديتهم، أو بسبب الإقصاء من المسابقة بعد الهزيمة.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز النجوم التي غادرت بطولة "يورو 2020" بسبب الإقصاء أو الإصابة، وذلك على النحو التالي:

• نجوم غادرت "يورو 2020" بسبب الإقصاء

1- البولندي روبرت ليفاندوفسكي

ودّع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد هزيمة منتخب بلاده أمام السويد بنتيجة 2-3، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمسابقة.

وسجل ليفاندوفسكي هدفي بولندا في مرمى السويد، وكان أول لاعب في تاريخ بولندا، يسجل أهدافًا في ثلاث نسخ مختلفة من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وذلك في يورو 2012، يورو 2016 ويورو 2020.

ورغم المجهود الكبير الذي بذله ليفاندوفسكي في مباريات منتخب بولندا وتسجيله للأهداف، إلا أن الحظ لم يحالفه، ليوّدع البطولة وسط حزن وصدمة كبيرين.


 


2- المقدوني جوران بانديف

ودّع الأسطورة جوران بانديف بطولة "يورو 2020" مع منتخب مقدونيا الشمالية، بعدما تلقى الفريق 3 هزائم متتالية في دور المجموعات، أمام كل من هولندا، النمسا وأوكرانيا.

كان منتخب مقدونيا الشمالية يعلق آماله على بانديف، الذي يُعد أسطورة حية وخالدة للفريق وللبلاد أيضًا، ولكن الحظ لم يكن حليفه.

بانديف سجل هدف تأهل منتخب مقدونيا الشمالية إلى أول بطولة كبرى لها "يورو 2020" في التصفيات (مباراة الملحق) ضد جورجيا في شهر نوفمبر الماضي.

وكان هدف بانديف في مرمى النمسا، هو أول أهداف متتخب مقدونيا الشمالية في "يورو 2020"، مدركًا التعادل لفريق قبل الهزيمة بنتيجة 1-3.

وأعلن جوران بانديف اعتزاله كرة القدم دوليًا، عقب نتهاء مواجهة هولندا، يوم الاثنين الماضي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي انتهت بفوز هولندا بثلاثية نظيفة.

 



3- التركي هاكان تشالهان أوجلو

الأمر ذاته ينطبق على النجم التركي هاكان تشالهان أوجلو، الذي ودّع بطولة "يورو 2020" رفقة منتخب بلاده تركيا، عقب تلقي 3 هزائم متتالية في دور المجموعات، على يد كل من إيطاليا، ويلز وسويسرا.

كانت آمال منتخب تركيا كبيرة في التأهل لدور الـ16 من بطولة "يورو 2020" على الأقل، ولكن الفريق اصطدم بمجموعة قوية، أثبتت جدارتها في دور المجموعات، لاسيما منتخب إيطاليا الذي حقق ثلاث انتصارات متتالية، دون أن يستقبل هدفًا واحدًا في مرماه.

وبعد تأكد وداعه لبطولة "يورو 2020"، انضم هاكان تشالهان أوجلو إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، في صفقة انتقال حر، وبعقد لمدة 3 سنوات.

كانت وجهته الجديدة صدمة قوية، بعدما كان هاكان، صاحب الـ27 عامًا، لاعبًا في ميلان، قبل أن يقرر الانتقال إلى صفوف الغريم إنتر ميلان.

 



4- الاسكتلنديان أندي روبيرتسون وجون ماكجين

ودّع كلًا من أندي روبيرتسون وجون ماكجين، ثنائي منتخب اسكتلندا، بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تلقى الفريق هزيمتين من التشيك وكرواتيا، وتعادل وحيد مع إنجلترا.

نقطة واحدة لم تكفي اسكتلندا للتأهل لدور الـ16 من "يورو 2020"، لتتحطم آمال الثنائي أندي روبيرتسون وجون ماكجين ويوّدعان البطولة في صمت.

ولكن الثنائي أندي روبيرتسون وجون ماكجين لم يغيبان عن منتخب اسكتلندا فقط بسبب الإقصاء، بل تم خضوعهما لعزل طبي، نظرًا لمخالطتهما بزميلهما بيلي جيلمور.

 



• نجوم غادرت "يورو 2020" بسبب الإصابة

1- الاسكتلندي بيلي جيلمور

أعلن منتخب اسكتلندا في بيان رسمي، إصابة اللاعب بيلي جيلمور بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليتم استبعاده من مباريات الفريق في بطولة "يورو 2020" لحين تماثله للشفاء التام.

ولكن الوقت لم يكن في صالحه على الإطلاق، حيث ودّع منتخب اسكتلندا، بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تلقى الفريق هزيمتين من التشيك وكرواتيا، وتعادل وحيد مع إنجلترا.

 



2- الفرنسي عثمان ديمبيلي

ودّع النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي بطولة "يورو 2020"، بعدما غادر معسكر منتخب بلاده؛ بسبب إصابته بكدمة فى أوتار الركبة اليمنى.

من جانبه، أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي، خضوع ديمبيلي لعملية جراحية على وتر الركبة اليمنى في فنلندا، يوم 28 يونيو المقبل.

وكان ديمبيلي قد تعرّض للإصابة، خلال مشاركته في مباراة المجر، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

أما بالنسبة لمنتخب فرنسا، فقد تأهل رسميًا لدور الـ16 من بطولة "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوز وحيد وتعادلين.

 



3- الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد

تحطمت آمال ترينت ألكسندر أرنولد مبكرًا بعدما تم استبعاده من قائمة منتخب إنجلترا، قبل انطلاق بطولة "يورو 2020"؛ بسبب إصابته في الفخذ، والتي تحتاج إلى فترة علاج تتراوح بين 4-6 أسابيع؛ مما يعني تأكد غيابه عن كأس الأمم الأوروبية.

وتعرّض أرنولد لإصابة قوية، خلال مشاركته في مباراة إنجلترا ضد النمسا الودية، في الدقيقة 85، لم يتمكن على إثرها من مُغادرة ملعب المباراة، وخرج رفقة طبيب المنتخب الإنجليزي.

وبعد استبعاد أرنولد، قرر جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، استدعاء اللاعب بينجامين بن وايت، ظهير فريق برايتون، للانضمام إلى قائمة المنتخب.

 



4- الهولنديان لوك دي يونج وفان دي بيك

تلقى النجم الهولندي لوك دي يونج صدمة قوية بغيابه عن مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ بسبب إصابته في الركبة.

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس الأربعاء، غياب لوك دي يونج، مهاجم الفريق، عن باقي مباريات بطولة "يورو 2020"؛ ومغادرته معسكر الفريق؛ بسبب تعرضه لإصابة قوية على مستوى الركبة.

وتعرّض لوك دي يونج لإصابة في الركبة، خلال مشاركته في تدريبات منتخب بلاده، مساء يوم الثلاثاء الماضي، وسيغيب عن ما تبقى من مباريات في بطولة يورو 2020.





الأمر مختلف قليلًا بالنسبة للاعب الهولندي فان دي بيك، الذي غاب عن منتخب بلاده قبل انطلاق بطولة "يورو 2020"؛ بسبب الإصابة أيضًا، ليتم استبعاده من قائمة الفريق.

أما بالنسبة لموقف منتخب هولندا، فقد نجح في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة)، بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية.




ads
ads