رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد تحديد مباراتين.. تعرف على المواجهات المحتملة من دور الـ16 لـ«يورو 2020»

الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:54 م
يورو 2020
يورو 2020
عبد الرحمن بدر
طباعة

حسمت 4 منتخبات حتى الآن تأهلها لدور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتهاء مواجهات المجموعتين الأولى والثالثة.

 

وتأهل المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الأولى وخلفه منتخب ويلز، كما حسم منتخب هولندا صعوده على راس المجموعة الثالثة، ومعه منتخب النمسا.

 

وبحسب نظام البطولة، تحددت إلى الآن مباراة واحدة في دور الـ16، وهي بين المنتخب الإيطالي ومنتخب النمسا؛ إذ ينص نظام البطولة على أن يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثالثة.

 

وينص أيضًا النظام على مواجهة بين متصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة السادسة، أي أنه سيكون هناك مواجهة محتملة بين منتخبي انجلترا وأحد منتخبي ألمانيا أو البرتغال؛ لكنه حتى الآن لم تجر مباريات الجولة الثالثة بهذه المجموعات ومازالت الأمور غير واضحة نظرًا لتقارب النقاط بين فرق هذه المجموعات.

 

كما سيلتقي وصيف المجموعة الرابعة والخامسة سويًا، ويواجه وصيف المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، وهو مايعني أن منتخب ويلز سيواجه المنتخب الدنماركي.

 

فيما ينتظر متصدرو المجموعات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، تأهل المنتخبات أصحاب أفضل مركز ثالث في البطولة.

 

وإليكم ترتيب مجموعات البطولة حتى الآن.

 

المجموعة الأولى: في الصدارة إيطاليا بتسعة نقاط، وخلفها ويلز بأربعة نقاط، وبعدهم منتخب سويسرا بنفس الرصيد، ثم تركيا بدون نقاط، وينتظر منتخب سويسرا تحديد المنتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث في البطولة.

 

أما المجموعة الثانية فيتصدرها المنتخب البلجيكي بتسعة نقاط، ثم خلفه منتخب الدنمارك بثلاثة نقاط وحسما التأهل سويًا؛ فيما حل منتخب روسيا  بالمركز الثالث بثلاثة نقاط، ثم منتخب فنلندا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف.

 

والمجموعة الثالثة يتصدرها المنتخب الهولندي بتسعة نقاط، وخلف منتخب النمسا بستة نقاط، ثم منتخب أوكرانيا بثلاثة نقاط، ومنتخب شمال مقدونيا أخيرًا بدون نقاط.

 

المجموعة الرابعة، يتصدرها منتخب التشيك بأربعة نقاط، وخلفه منتخب انجلترا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، ثم منتخب كرواتيا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ومنتخب اسكتلندا أخيرًا بنفس الرصيد.

 

المجموعة الخامسة يأتي على صدارتها منتخب السويد بأربعة نقاط، وخلفه منتخب سلوفاكيا بثلاثة نقاط، ثم المنتخب الإسباني بنقطتين وأخيرًا منتخب بولندا بنقطة واحدة.

 

أما المجموعة السادسة والأخيرة، فيأتي على رأسها منتخب فرنسا بأربعة نقاط، وخلفه منتخب ألمانيا بثلاثة نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب البرتغال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا منتخب المجر بنقطة واحدة.

ads
ads