رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. الزمالك يفوز على سانجا باليندي الكونغولي 3-1 ويصعد لدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية 2015

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:53 ص
مباراة الزمالك وسانجا
مباراة الزمالك وسانجا باليندي
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 7 يونيو عام 2015 فاز الزمالك على فريق سانجا باليندي الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة بدور الـ16 مكرر في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت بملعب بتروسبورت وأدارها الحكم حمادة الموسى من مدغشقر وتأهل الزمالك لدور المجموعات بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-2 .

جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني حيث تقدم الزمالك بهدفين سجلهما أيمن حفني في الدقيقة 48 وعمر جابر في الدقيقة 64 ثم سجل موسيما هدف سانجا الوحيد في الدقيقة 70 ونجح خالد قمر في تسجيل هدف ترجيح كفة الزمالك في الدقيقة 78.

هاجم الزمالك منذ البداية وأهدرعمر جابر أخطر فرص المباراة بعدما انطلق باسم مرسي في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية متقنة لعمر جابر الذي سددها فوق العارضة بغرابة ومرر أيمن حفني كرة عرضية من ركلة حرة على رأس أحمد عيد عبدالملك الذي سددها بجوار القائم.

 

واصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني، ونجح أيمن حفني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48، وأهدر أحمد عيد عبدالملك فرصة محققة عندما تلقى كرة حمادة طلبة العرضية وسددها برأسه بجوار القائم ونجح عمر جابر في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 68 بعدما انفرد بالمرمى من الجبهة اليسرى وسدد الكرة على يسار الحارس.

على عكس سير اللعب سجل موسيما هدف سانجا باليندي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وأصبح الزمالك في حاجة لهدف ثالث للتأهل لدور المجموعات ودفع البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك بخالد قمر بدلاً من أحمد عيد عبدالملك وأهدر قمر فرصة هدف مؤكد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

 

في الدقيقة 78 سجل خالد قمر هدف الزمالك الثالث بعدما استقبل كرة عرضية من باسم مرسي وسددها داخل المرمى.. وفي الدقائق الأخيرة دفع فيريرا بطارق حامد بدلاً من باسم مرسي لتأمين وسط الملعب ونشط مصطفى فتحي في الجبهة اليمنى وتنوعت انطلاقاته على المرمى لكن عاب أدائه الفردية في أغلب الفترات لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3-1 وتأهله لدور المجموعات.

مثل الزمالك أحمد الشناوي وحازم إمام ومحمدكوفي وعلي جبر وحمادة طلبة وعمرو جابر وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق "مصطفى فتحي ق 46" وأيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك "خالد قمر ق 68" وباسم مرسي "طارق حامد ق 84".

ads
ads