رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثورة أنفيلد.. خريطة صفقات ليفربول فى الانتقالات الصيفية

ليفربول
ليفربول

يخطط نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، لتدعيم صفوفه بأكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


نادي ليفربول عانى الأمرين خلال الموسم المنقضي قبل أن يحصل على بطاقة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة باحتلاله المركز الثالث في الترتيب؛ فيما خرج من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني.

ووفقًا لموقع ليفربول إيكو؛ فإن الانتقالات الصيفية المقبلة ستكون مليئة بالصفقات التي سيبرمها الريدز؛ والبداية مع نيكولو باريلا؛ لاعب وسط فريق إنتر الإيطالي.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن باريلا بات قريبًا من الانضمام لصفوف ليفربول في الميركاتو المقبل؛ ويعتمد ليفربول في إدارة هذه الصفقة على الأزمة المالية التي يمر بها النادي الإيطالي؛ إذ إنه بعد سحب الاستثمارات الصينية اتجهت إدارة النادي إلى التفكير في بيع بعض نجوم الفريق من أجل الخروج من الوضع المالي الحرج الذي يمر به.

ولم تحدد أي من التقارير السعر المتوقع للصفقة؛ ولكن بعد الدور الكبير الذي قدمه اللاعب في تتويج فريقه بالدوري الإيطالي فإن قيمة انتقاله عن النيراتزوري لن تقل عن 50 مليون جنيه استرليني.

أما على مستوى الهجوم؛ فإن "ليفربول إيكو" تحدثت عن أن إدارة الريدز أبدت اهتمامها بالتعاقد مع رافينا دياز؛ مهاجم فريق ليدز يونايتد.

المهاجم البرازيلي يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر؛ وهو مايضعه كأحد البدائل المحتملة لكل من محمد صلاح، وساديو ماني، جناحي الفريقين الأساسيين تحسبًا لرحيل أحدهما أو على الأقل وجود لاعب بديل في حالة إصابة  أي منهما.

ورصدت إدارة ليفربول مبلغ 32 مليون جنيه استرليني من أجل التعاقد مع اللاعب البرازيلي والذي انضم لصفوف ليدز في أكتوبر الماضي قادمًا من فريق ستاد رين الفرنسي.

وشارك دياز في 38 مباراة رفقة كتيبة ماوريسيو بيلسا؛ وسجل 8 أهداف وصنع 11 لزملائه.

فيما وضع نادي ليفربول عينه نصب باستون داكا، مهاجم فريق ريدبول سالزبورج النمساوي لضمه لصفوف الفريق في الانتقالات المقبلة.

ويجيد المهاجم الزامبي صاحب الـ22 عامًا اللعب في مركز الجناح الأيسر بشكل أساسي؛ بجانب إجادته اللعب في مركزي الجناح الأيمن وقلب الهجوم؛ وهو ماقد يجعله أحد الخيارات المهمة لتدعيم صفوف الريدز ودكة بدلائه.


وتعاقد نادي ليفربول في الأسبوع الماضي مع إبراهيما كانوتيه؛ مدافع ريدبول لايبزيج الألماني؛ وهو المملوك لنفس الشركة التي تدير سالزبورج؛ مما يزيد من احتمالية التعاقد مع داكا.

ولعب داكا 42 مباراة رفقة سالزبورج في كل المسابقات؛ سجل خلالها  34 هدفًا؛ وصنع 12 لزملائه.