رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذكريات يورو «3».. ملحمة البرتغال والدنمارك 2012

البرتغال والدنمارك
البرتغال والدنمارك

أيام قليلة وتفصلنا عن البطولة رقم 16 في تاريخ بطولات أمم أوروبا، حيث تقام النسخة الجارية الاستثنائية في العديد من بلاد أوروبا.

 

بطولة ينتظرها الجميع بعدما تأجلت لمدة عام بسبب انتشار وباء كورونا في العالم، حيث يدخلها منتخب البرتغال للدفاع عن لقبه الأخير في 2016 والذي كان الأول في تاريخه.

 

ودائمًا ما ترتبط البطولات المجمعة بالذكريات والمواقف، لذلك في سلسلة تقارير "ذكريات يورو" نستعرض لكم أبرز هذه الذكريات التي مرت على مدار تاريخ يورو.

 

الحلقة الثالثة ستكون مع مباراة من أمتع مباريات اليورو، والذي شهدتها بطولة 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

 

اقرأ أيضًا: ذكريات يورو «2».. 1976.. كأس الجعة الذى خلد «بانينكا» وتوج تشيكوسلوفاكيا

 

اللقاء جمع بين البرتغال والدنمارك في دور المجموعات، حيث تواجد المنتخبان في المجموعة الثانية، وكانت الأبرز في البطولة مع هولندا وألمانيا.

 

المنتخب الدنماركي بقيادة مهاجمه نيكلاس بنتندر مهاجم أرسنال السابق، تغلب في الجولة الأولى على هولندا بهدف نظيف، بينما خسره نظيره البرتغالي أمام ألمانيا بنفس النتيجة.

 

وكان المنتخبان يمتلكان كتيبة من اللاعبين، حيث قاد البرتغال المخضرم كريستيانو رونالدو، بينما قاد الدنمارك مدافع ليفربول أجيير.

 

وتواجه الفريقان في الجولة الثانية، وكانت المباراة نارية، حيث أنهى البرتغاليون أول نصف ساعة متقدمين بهدفين، وظن الكل أن اللقاء سينتهي على هذه النتيجة، لكن عاد الدنمارك وقلب النتيجة بتعادل حتى الدقيقة 80.

 

وقتل البديل فاريلا اللقاء لصالح البرتغال في آخر 10 دقائق بهدف صاروخي داخل منطقة الجزاء، وشهد اللقاء احتفالا جدليا لمهاجم الدنمارك بنتندر بعدما خلع "الشورت" بعد هدفه الأول ليتم إيقافه بعد اللقاء لمدة مباراة وتغريمه 80 ألف جنيه إسترليني.

 

وتأهل البرتغال رفقة ألمانيا إلى دور الـ16 بينما ودع الدنمارك من المجموعات، وخرج البرتغال من نصف النهائي على يد إسبانيا بركلات الترجيح.