رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة بيراميدز.. ماذا قدمت الفرق المصرية أمام إنيمبا النيجيري في 13 مواجهة سابقة؟

الكابتن

 يحل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، ضيفًا ثقيلًا على نظيره إنيمبا النيجيري، على ستاد الأخيرة، في تمام الثالثة عصر اليوم، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من الكونفدرالية الإفريقية.

وكان قد نجح بيراميدز في الفوز بمباراة الذهاب التي احتضنها ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، بأربعة أهداف مقابل هدف، محققًا نتيجة مطمئنة قبل مواجهة اليوم، في نيجريا.

ويشارك فريق بيراميدز في الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تمكن من التأهل للمباراة النهائية في العام الماضي، قبل أن يخسر اللقب أمام نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية، بهدف دون رد.

قائمة بيراميدز لمباراة أنيمبا في الكونفدرالية

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي - عبد الرحمن أيمن

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - عبد الله بكري - علي جبر - طارق طه - محمد حمدي - أحمد فتحي - أحمد سامي

خط الوسط: إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - أحمد توفيق - نبيل دونجا - إبراهيم حسن - عبد الله السعيد - محمود حمادة - إبراهيم عادل - محمود صابر

خط الهجوم: محمد الجباس - دييجو رولان

وتواجهت الفرق المصرية أمام إنيمبا النيجيري من قبل في 13 لقاء، حققت الفرق المصرية 9 انتصارات، وخسرت3، وتعادلت في لقاء وحيد.

بيراميدز ينتصر أمام إنيمبا في لقاء الذهاب

حقق فريق بيراميدز فوزه الاول في مواجهاته مع إنيمبا النيجيري، يوم 16 مايو الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الزمالك لا يعرف سوى الفوز على إنيمبا النيجري

اصطدم الزمالك مع انيمبا النيجيرى  خلال مواجهتين فقط بمسابقة دورى ابطال افريقيا  نسخة 2015، ضمن منافسات دور المجموعات.

 وانتصر الفريق الابيض ذهابًا وإيابًا على نظيره إنيمبا النيجري بنفس النتيجة هدف دون رد، وعن طريق نفس اللاعب (باسم مرسي).

الأهلي يفوز على إنيمبا في 3 مناسبات.. وتعادل يتيم

تواجه الاهلى مع نادي إنيمبا بمسابقة دوري أبطال إفريقيا في 4 مناسبات فقط، أولها كانت في نسخة 2005 التي توج بها الأهلي على حساب النجم الساحلي في المباراة النهائية.

الأهلي فاز على إنيمبا ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات بنسخة 2005، فذهابًا انتصر الاهلي في نيجيريا بهدف دون رد، وفي الإياب انتصر الأهلي بنتيجة (2_1).

كما التقى الفريقان عام 2008 ، بنصف نهائى دورى ابطال افريقيا، فانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي ، و العودة فاز الأحمر بهدف دون رد.

 توازن في الانتصارات بين الإسماعيلي وإنيمبا

تواجه الإسماعيلي مع إنيمبا النيجري 4 مرات من قبل، ففي دوري أبطال إفريقيا عام 2003، التقى الفريقان خلال مواجهتين في دور المجموعات، ومباراتين في نهائي البطولة.

فاز الإسماعيلي 6/1 وخسر 4/2 في دور المجموعات، قبل أن يتواجه الفريقين في النهائي ويخسر الإسماعيلي مباراة الذهاب بهدفين دون رد، قبل أن يفوز في الإياب بهدف نظيف.

إنيمبا النيجيري بوابة سموحة لدور الـ16 في الأبطال للمرة الأولى في تاريخه

واجه سموحة نظيره إنيمبا النيجيري في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2015، حيث خسر الفريق السكندري ذهابًا في نيجيريا بهدف دون رد، قبل أن يعوض هزيمته في مباراة الإياب، للفوز بهدفين نظيفين، ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا.