رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم القطن الكاميرونى بملعبه بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا 2017

مباراة الأهلي والقطن
مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

يوم 23 مايو عام 2017 فاز الأهلي على القطن الكاميروني بهدفين نظيفين في المبارة التي أقيمت باستاد رومدي أدجيا بمدينة جاروا في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

 

بدأت المباراة بنشاط من القطن بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى شريف إكرامي وفي الدقيقة 12 مررعبدالله السعيد كرة رائعة إلى مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء فهيأها إلى جونيور أجاي أمام المرمى ليسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الأول.

واصل الأهلي أداءه الجيد وأضاع كوليبالي وأجاي فرصتين سهلتين حيث انفردا بالمرمى لكنهما لم يحسنا التصرف في الكرة.

وفي الدقيقة 34 أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي بعد خطأ فادح من الحارس إبراهيما داوودا الذي تلقى تمريرة خلفية من أحد زملائه لكن الكرة ابتعدت عنه ليتدخل زكريا في الوقت المناسب ويقتنص الكرة ويسددها في الشباك الخالية.

في بداية الشوط الثاني أجري حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييرا اضطراريا بنزول كريم نيدفيد بدلا من عبدالله السعيد المصاب وسيطر لاعبو القطن على مجريات اللعب وسط تماسك من الدفاع الأهلاوي وفي الدقيقة 62 دفع حسام البدري بميدو جابر بدلا من سليمان كوليبالي.

في الدقيقة 68 أضاع جونيور أجاي هدفا مؤكد ا بعد انفراده التام بحارس القطن الذي نجح في التصدي لتسديدة مهاجم الأهلي وفي الدقيقة 76 مرر أجاي الكرة داخل منطقة الجزاء لمؤمن زكريا الذي سددها واصطدمت بجسم حارس المرمى وعادت إلى ميدو جابر الذي سددها لكن الدفاع أخرجها من على خط المرمى.

في الدقيقة 80 لعب حسام غالي بدلا من مؤمن زكريا لتأمين الجانب الدفاعي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وعلى معلول وعبدالله السعيد "كريم نيدفيد ق 46" وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا "حسام غالي ق 80" وجونيور أجاي وسليمان كوليبالي "ميدو جابر ق 68".