رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كأس الكونفدرالية
21:00
بيراميدز
الرجاء
يورو 2020
جارية الان
2
سويسرا
0
تركيا
يورو 2020
جارية الان
0
إيطاليا
0
ويلز
كوبا أمريكا
23:00
فنزويلا
الإكوادور

تعرف على سيناريوهات فوز ريال مدريد أو أتلتيكو بلقب الدوري الإسبانى فى الجولة الأخيرة

الإثنين 17/مايو/2021 - 12:49 ص
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد
سيف الحسيني
طباعة
انحصر صراع لقب الدوري الإسباني لموسم 2020-2021 رسميًا بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد قبل الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وقاد النجم الأوروجواياني لويس سواريز الروخي بلانكوس لملامسة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما سجل هدفا في الوقت القاتل، ليقود فريقه لقلب تأخره بهدف أمام ضيفه أوساسونا إلى فوز بهدفين.

وبقي أتلتيكو متربعا على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ريال مدريد، لينحصر صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم بينهما، بعد خروج برشلونة رسميا من المنافسة.

وعلى ملعب سان ماميس، تمسك ريال مدريد حامل اللقب بآماله في التتويج بالبطولة، عقب فوزه المثير 1 - 0 على مضيفه أتلتيك بلباو.

وارتفع رصيد الريال إلى 81 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد بلباو، الذي حصد نقطة واحدة من مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة، عند 46 نقطة في المركز التاسع.

الجولة الأخيرة ستشهد تنافس كبير بين الجارين حيث يتلقي المتصدر أتلتيكو نظيره بلد الوليد صاحب المركز قبل الأخيرة والذي لديه أمل في تفادي الهبوط، بينما يواجه الريال خصما صعبا وهو فياريال الذي ينتظره نهائي الدوري الأوروبي والذي يلعب أيضًا على الفوز للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وأصبح يكفي أتلتيكو الفوز على مضيفه بلد الوليد في مباراته الأخيرة بالبطولة، للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013 - 2014، دون النظر لنتيجة لقاء الريال.

أما سيناريوهات تتويج النادي الملكي، ستكون في فوزه وخسارة أتلتيكو ليكون 84 نقطة ويقف أتلتيكو عند 83، أو السيناريو التركي الذي حدث مع جالطة سراي وبشكتاش حال تعادل أتلتيكو وفوز الريال سيتساوي الفريقان بـ84 نقطة.

حينها سيتوج ريال مدريد باللقب بعد الرجوع للمواجهات المباشرة، حيث فاز الميرنجي ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل إيابًا بنتيجة 1-1.
ads
ads