رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلغاء أجندة يونيو يهدد معسكر المنتخب الأوليمبي

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

تسبب قرار اتحاد الكرة بإلغاء الأجندة الدولية فى شهر يونيو المقبل، فى أزمة حقيقية للمنتخب الاوليمبى، الامر الذى يهدد إقامة معسكر للمنتخب الاوليمبى خلال الفترة من ١ يونيو وحتى ١٥ من نفس الشهر.
وجاء قرار الجبلاية بإلغاء أجندة يونيو المقبل بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم،  بترحيل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، الامر الذى راى معه رجال الجبلاية استغلال هذه الفترة فى إقامة مباريات الدورى .

كان شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى قد أعلن عن خوض مباراتين وديتين خلال معسكر يونيو المقبل، لكن هناك صعوبة فى تحقيق ذلك،  خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا وعدم إمكانية استدعاء منتخبات لمواجهتها خلال المعسكر، فضلا عن عدم موافقة الاندية على ارسال لاعبيها لمعسكر المنتخب الاوليمبى فى ظل استمرار الدورى .

واقترح مسؤولو الجبلاية على شوقى غريب، عدم إقامة معسكر المنتخب فى شهر يونيو المقبل، استعدادًا لخوض أولمبياد طوكيو فى شهر يوليو المقبل، بعدما سادت حالة من الغموض حول مصير المعسكر بعد تأجيل تصفيات كأس العالم وتأجيل مباراتىّ منتخب مصر الأول أمام انجولا والجابون فى التصفيات المونديالية.

وشدد مسؤولو اتحاد الكرة لغريب على أن فترة التوقف الدولى أو الأجندة الدولية لم يتم الغاؤها، ولكن ما تم تأجيله هو مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 فقط لأسباب.