رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مواعيد تصفيات مونديال قطر 2022 الجديدة في أفريقيا

مواعيد تصفيات مونديال
مواعيد تصفيات مونديال 2022 الجديدة في أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، تأجيل مباريات تصفيات إفريقيا والمؤهلة لكأس العالم 2022، والتي من المقرر إقامتها في قطر.

 

وأصدر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا" بيانًا رسميًا، يُفي خلاله بتأجيل مباريات تصفيات إفريقيا والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان مقررا أن تبدأ تصفيات كأس العالم 2022 بدءًا من شهر يونيو المقبل، ليتم إعادة جدولة مباريات التصفيات لتقام خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021 و مارس 2022".


 

مواعيد تصفيات مونديال قطر 2022 الجديدة في أفريقيا

وكان يستعد المنتخب المصري أن يخوض مواجهتين أمام أنجولا والجابون في بداية تصفيات كأس العالم 2022.

 

وبذلك ستقام الجولتان الأولى والثانية في التوقف الدولي في شهر سبتمبر، والجولتان الثانية والرابعة في شهر أكتوبر، والجولتان الخامسة والسادسة في شهر نوفمبر.

 

وفي هذه الحالة، ستُقام مباريات الدور النهائي، خلال فترة التوقف الدولي المنتظر في شهر مارس من عام 2022 المقبل.

 

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة لخوض دور فاصل لحسم المتأهلين الخمسة عن القارة السمراء إلى مونديال قطر.

 

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة السادسة، بجانب منتخبات أنجولا والجابون وليبيا.

 

مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

وكانت المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية، انطلقت في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر 2019، بنظام خروج المغلوب، وأسفرت عن تأهل 14 منتخبًا للمرحلة الثانية.

 

وفي المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، تم تقسيم 40 منتخبًا على 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات يلعبون بنظام الذهاب والعودة.

 

وفي الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، يشارك 10 منتخبات هي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات، حيث يتم عمل قرعة لـ5 مواجهات، بحيث يخوض كل منتخب مباراتين ذهابًا وإيابًا بنظام خروج المغلوب، يتأهل 5 منتخبات للمونديال.