رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
المجر
فرنسا
يورو 2020
18:00
البرتغال
ألمانيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
بولندا
دوري أبطال أفريقيا
18:00
الترجي
الأهلي

رئيس يوفنتوس: دوري السوبر الأوروبي غير قادر على الاستمرار

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 01:33 م
أندريا أنيلي
أندريا أنيلي
ريهام أسامة
طباعة

أكد أندريا أنيلي، رئيس يوفنتوس ومؤسس دوري السوبر الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن المسابقة الجديدة لم تعد قادرة على الاستمرار بعد انسحاب 6 أندية إنجليزية.

 

وأعلن 12 ناديًا إقامة بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول)، و3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان)، و3 أندية إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد).

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربين، اللاعبين، الجماهير، الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاث أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت أمس الثلاثاء، إلى استقالة أندريا أنيلي من منصبه كرئيس لنادي يوفنتوس، وهو ما نفاه تمامًا، مؤكدًا بقاءه في منصبه واستمراره في عمله.

 

وبسؤاله عن إمكانية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب الأندية الإنجليزية، قال أنيلي: "حتى أكون صريحًا وصادقًا لا، من الواضح أن الأمر ليس كذلك".

 

وأضاف: "لا أزال مقتنعًا بجمال هذا المشروع"، مشيرا إلى أنها كانت ستصبح أفضل مسابقة في العالم.

 

وتابع: "لكن أعترف بأني لا أعتقد أن هذا المشروع سيستمر الآن وسيمضي قدمًا بعد ما حدث".

 

وأكد أنيلي أن بعض الأندية الأخرى كانت مستعدة للالتحاق بدوري السوبر الأوروبي قبل انسحاب الأندية الإنجليزية.

 

وأوضح: "لن أقول عدد الأندية التي تواصلت معي في آخر 24 ساعة فقط للسؤال حول إمكانية الالتحاق، ربما كانت هذه الأندية تكذب، لكني تلقيت اتصالات من عدد من الفِرق تطلب الانضمام".

 

وأكد أنيلي أنه يشعر أن تدخل الحكومة البريطانية، وتهديد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، بإمكانية سن قوانين جديدة لإيقاف المسابقة الجديدة، قد دفع الأندية الإنجليزية إلى الانسحاب.

 

ولم يتبق في هذا المشروع سوى يوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

 

بيان إيقاف دوري السوبر الأوروبي

وكان دوري السوبر الأوروبي، الذي هزه انسحاب الأندية الإنجليزية الستة بقوة، أمس الثلاثاء، قد أصدر بيانًا رسميًا قال فيه إنه سيصب تركيزه الآن على "إعادة تشكيلة المشروع"، لكنه لم يعلن بعد تقبل الهزيمة، ولم يقدم أي اعتذار حتى هذه اللحظة.

 

وقال منظمو دوري السوبر في البيان: "رغم رحيل الأندية الإنجليزية، التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية".

 

وتابع البيان: "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

ads
ads