رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
الدوري المصري
19:00
البنك الأهلي
إنبي
الدوري المصري
21:00
سيراميكا كليوباترا
المصري
يورو 2020
18:00
المجر
البرتغال
يورو 2020
21:00
فرنسا
ألمانيا

تقارير.. مانشستر سيتى وتشيلسى يدرسان الانسحاب من دورى السوبر الأوروبى

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:15 م
دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي
ريهام أسامة
طباعة

لا تزال تداعيات أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج" مستمرة، والتي هزّت أرجاء أوروبا، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط معارضات شديدة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا".

 

وأعلن 12 ناديًا "أندية النخبة او الصفوة" إقامة بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول"، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، و3 أندية إسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد".

 

ومن المنتظر أن تتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي المفترض، فيما ستتأهل 5 أندية للمسابقة بناء على نتائجها في الموسم السابق.

 

وكان العديد من التقارير الصحفية، قد أشار إلى وجود انقسامات وخلافات بين الأندية الإنجليزية، حول الاستمرار من عدمه في البطولة الأوروبية الجديدة.

 

وبهذا الصدد، أفاد الصحفي دان روان، الذي يعمل في شبكة "BBC" العالمية، فإن ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي يدرسان فكرة الانسحاب من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وأكد الصحفي، نقلًا عن مصدر قريب من الأندية المشاركة في "السوبر ليج"، أن هناك أنباء عن وجود انشقاقات بين الأندية، وأن ناديي مانشستر سيتي و تشيلسي يعيدان التفكير في الأمر، ولا تعدو كونها مجرد شائعات مختلقة، فالأندية ثابتة على موقفها.

 

يأتي ذلك بعدما صرّح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في يناير الماضي، قائلًا: "لا يمكننا قتل الأقسام الأدنى أو الدوري الإنجليزي الممتاز، لدي شعور بأننا لا نستطيع خسارة الدوريات المحلية، ما يعنيه ذلك بالنسبة لكأس الاتحاد الإنجليزي والبطولات". 

 

دوري السوبر الأوروبي

جدير بالذكر أنه وفقًا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي، ستتكون البطولة من 20 فريقًا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديًا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميًا، بالإضافة إلى 3 أندية، لتصبح 15 فريقًا تشارك بشكل دائم.

 

ورجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن يكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفِرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب.

 

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من دور المجموعات، إلى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

 

وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم بعيدًا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

ads
ads