رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتجاه داخل الجبلاية لاستمرار الدورى بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى

الدوري
الدوري


استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على استمرار مسابقة الدورى الممتاز بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى، خلال فترة إقامة دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.

وجاء قرار الجبلاية باستمرار المسابقة بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى بسبب ضيق الوقت وضرورة إنهاء مسابقة الدورى خلال شهر سبتمبر المقبل على أقصى تقدير حتى تتمكن الأندية المصرية المشاركة فى إفريقيا من تسجيل قوائمها المحلية للموسم الجديد، ومن ثم إرسال القوائم الجديدة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الذى اشترط ضرورة إرسال القوائم فى بداية سبتمبر بحد أقصى.


ويحق لاتحاد الكرة  فتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية المسابقة المحلية بخمسة أسابيع وفقا لآخر تعديل أقره الفيفا تماشيا مع الظروف التى يعيشها العالم فى ظل وباء كورونا.

وشهدت الفترة الماضية حالة من الشد والجذب داخل اتحاد الكرة بشأن توقف الدورى الممتاز من أجل المنتخب الأوليمبى، إلا أن ذلك سيضر بالمسابقة، لأن شوقى غريب، المدير الفنى اشترط إقامة معسكر مغلق للمنتخب الأوليمبى فى بداية شهر يوليو، ويستمر حتى انطلاق الدورة الأوليمبية، وبالتالى فى هذه الحالة قد يتوقف الدورى ما يقرب من ٦ أسابيع كاملة.

وفى النهاية تم الاستقرار على استمرار المسابقة، وفى حال غياب أكثر من ٥ لاعبين عن فريق واحد يسمح له بتأجيل مباراتين من مبارياته خلال هذه الفترة، يخوضهما فيما بعد عقب اكتمال صفوفه.

يذكر أن اتحاد الكرة انتهى من وضع مواعيد باقى مباريات الدورى وتم إرسال الجدول للجهات الأمنية لحين الحصول على الموافقات الخاصة بمواعيد المباريات وأماكن إقامتها قبل إعلانها رسميا.