رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أحمد مجاهد عن إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك بدوري 99: وإيه المشكلة؟ (فيديو)

الإثنين 12/أبريل/2021 - 12:55 ص
الكابتن
أشرف عزب
طباعة

قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، إنه تقرر إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك، بعد مواجهة اليوم الأحد، في دوري الجمهورية بدوري 99.

وأضاف احمد مجاهد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن اتحاد الكرة قرر إقامة جميع المسابقات من دور واحد من تولي إدارة الاتحاد فيما عدا مسابقات الجمهورية.

وتابع: مسابقة 99 انتهت، وكان من المفترض أن تكون ضمن منافسات الموسم الماضي ولاتقام مرة اخرى، هى مسابقة ليست مهمة بالنسبة لنا، دوري 2003 هي الأهم بسبب كأس العالم.

وأكمل: من أول ما تولينا المهمة قررنا أن جميع المسابقات ستقام من دور واحد ماعدا بطولات الجمهورية، بعد ما تفاقمت اعداد الكورونا.

وأردف: اللائحة التي كانت منشورة في نوفمبر تقول أن البطولة ستبقى بالمواجهات المباشرة، بما أن المواجهات قررنا استكمالها من دور واحد وقررنا نغير النظام، فتقرر النهاردة إن بعد تساوي الفريقين في النقاط سنلعب مباراة فاصلة، لإن لم نحدد لائحة عندما قمنا بتنظيم دوري من دور واحد.

واشار: إلي أنه عندما تم استئناف المسابقة لم تعد المواجهة المباشرة تحتسب على مباراتين، لأن مسألة احتساب الفائز بفارق الأهداف لم يعد موجودًا، وكان هناك مقترحا لتقاسم بطولة 99 بين الأهلي والزمالك خاصة أنها لاتؤهل إلى شئ.

وأوضح: إلي أن قرار اقامة مباراة فاصلة تم اصداره اليوم وأحد مسئولي الناديين اقترح تقاسم البطولة بين الفريقين، واليوم بعد المباراة ولأننا لم نقرر خوض المباريات على ملاعب محايدة من قبل، قررنا إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل ليكون النظام أكثر عدلا.

وبسؤاله، لماذا لم نقرر نظام المباراة الفاصلة قبل مباراة اليوم؟، أجاب قائلا:  وإيه المشكلة؟ هي بطولة لا تؤهل لشيء في النهاية وآخر بطولة في تلك المرحلة السنية.

ads