رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البدرى يطلب 3 وديات استعدادًا لتصفيات مونديال 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

طالب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بضرورة عقد جلسة موسعة، مع أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، فى أسرع وقت، من أجل وضع برنامج خاص للفراعنة وتحديد خارطة طريقة واضحة المعالم، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢ التى تستضيفها قطر.

ورفض البدرى تأجيل هذه الخطوة لحين إجراء انتخابات اتحاد الكرة فى بداية أغسطس المقبل، والتنسيق مع مجلس الإدارة الجديد، بسبب ارتباط الفراعنة بخوض أول مباراتين فى التصفيات خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل، وحاجته لإقامة فترات إعداد تتناسب مع الحدث الأهم فى تاريخ المنتخب وهو تصفيات المونديال التى ستقام خلال فترة وجيزة لا تتخطى 4 شهور.

واستغل البدرى الفوز الكبير الذى حققه منتخب مصر على جزر القمر برباعية نظيفة فى ختام مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، لفرض شروطه ومهاجمة من ينتقدونه، بعدما اتهمهم بأنهم يصفون حسابات شخصية معه ولا ينتقدوه بموضوعية، مطالبا الجميع بالاستجابة لطلباته قبل بدء التصفيات المونديالية، فى ظل ضيق الوقت قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وهو ما يحتم على الجهاز الفنى العمل من الآن، حيث يخوض الفراعنة ٦ مباريات خلال ثلاثة أشهر فى تصفيات المرحلة الأولى والتى يتطلب خلالها صدارة المجموعة السادسة على حساب أنجولا وليبيا وكينيا قبل خوض المرحلة الأخيرة من التصفيات بنظام المواجهة المباشرة ذهابا وإيابا.


وتحدث البدرى مع أحمد مجاهد عقب المباراة، مطالبا إياه بضرورة الاستجابة لمطلبة، وبدء المفاوضات مع المنتخبات الإفريقية للاتفاق على مباراتين وديتين او ثلاث على الأقل خلال الفترة المقبلة، حتى يتمكن من علاج بعض السلبيات التى ظهرت خلال الفترة الماضية بسبب قلة المعسكرات وعدم خوض لقاءات ودية فى ظل انتشار فيروس كورونا وهو ما أثر سلبا على مستوى الفراعنة.

وأوقعت قرعة تصفيات المونديال منتخب مصر فى المجموعة السادسة بصحبة منتبخبات ليبيا وأنجولا والجابون، حيث يخوض الفراعنة مباراتهم الأولى أمام أنجولا فى القاهرة يوم 1 يونيو المقبل، ثم ليبيا فى طرابلس يوم 15 يونيو وذلك خلال فترة تجمع واحدة ، تحتاج على الأقل لتجمع أسبوع قبل المباراة الأولى.

ويقام المعسكر الثانى للمنتخب فى شهر أغسطس، تتخلله مباراتان أمام الجابون فى القاهرة يوم 30 أغسطس ثم فى الجابون سوم 7 سبتمبر، على أن تختتم المرحلة الأول من تصفيات المونديال بمواجهتين فى شهر أكتوبر، حيث يلتقى الفراعنة مع أنجولا على أرضها يوم 4 أكتوبر ثم تختتم التصفيات بمواجهة ليبيا فى القاهرة يوم 12 أكتوبر.

وبناء على نتيجة مباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات سيتحدد ما إذا كان سيتأهل للمرحلة النهائية من عدمه، حيث يتأهل أوائل المجموعات العشر لخوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بنظام مباراتين ذهابا وإيابا يوم 8 و16 نوفمبر المقبل.