رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فصول الأزمة تتواصل.. المريخ يؤكد فى بيان رسمى: سيمبا خدع المراقب و«كاف»

مباراة سيمبا والمريخ
مباراة سيمبا والمريخ

في فصل جديد من فصول الأزمة التي نشبت مؤخرًا بين كل من المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، كشفت إدارة المريخ، عن دلائل جديدة في تلاعب النادي التنزاني، في اختبارات "كورونا"، للاعبي المريخ، قبل المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء الماضي، ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال المريخ في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "قبل انطلاق اللقاء بين المريخ وسيمبا، تسلم النادي 33 نتيجة فحص سلبية، بينما لم يتسلم النادي أي نتائج تثبت إيجابية فحوصات اللاعبين الثمانية".

وتابع: "وخلال اللقاء قدم سيمبا للمراقب، كشفا أيضا لم يشر خلاله لإيجابية فحوصات اللاعبين الثمانية كما هو متعارف عليه عالميا حيث يكتب "NEGATIVE"  للحالة السلبية و"Positive" للحالة الإيجابية، وهذا ما لم يذكر بالكشف الذي تم تقديمه لمراقب اللقاء، البوروندي".

واستطرد بيان المريخ: لم يحتو الكشف على أختام من وزارة الصحة التنزانية، بل تمت الإشارة بكلمة "NOT FIT"، مما يدعم شكوك النادي حول تلاعب النادي التنزاني في نتائج فحوصات اللاعبين، التي ثبت سلبيتها بعد إعادة الفحص لهم خلال أقل من "24" ساعة عقب نهاية المباراة.

وأضاف: "الجدير بالذكر أن مراقب اللقاء، كان قد ذهب للجهاز الفني للمريخ، متسائلاً حول مشاركة نجم الفريق سيف تيري وهو مصاب بالكورونا، إلا أنه تم التوضيح له أن اللاعب المعنى هو لاعب يحمل نفس الاسم مما يشير أيضاً إلى أن اللاعب كان يراد إسقاطه في نتيجة الفحص، إلا أن تشابه الأسماء، قد جعله ينجو من عملية التلاعب التي تمت في نتائج زملائه الآخرين".




وكان سيمبا، قد تغلب على ضيفه المريخ، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بنجامين ماكابا)، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدوري الأبطال.