رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المريخ لـ«الكابتن»: سيمبا يتعمد استخدام أساليب سيئة للفوز بالمباريات.. ونسعى لحضور الجمهور أمام الأهلي

المريخ وسيمبا
المريخ وسيمبا

كشف زاكي الدين الصادق، المنسق الإعلامي لنادي المريخ السوداني، عن كواليس تلاعب سيمبا التنزاني بمسحات الكشف عن فيروس كورونا، قبل المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.

وكان نادي المريخ قد قدم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد سيمبا، أكد فيها أن النادي التنزاني تلاعب بنتائج المسحات، ما أدى لغياب 8 لاعبين أساسيين عن المباراة من الفريق السوداني.

وقال زاكي الدين في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "فيما يتعلق بفحوصات كورونا قام النادي بعد وصوله بعمل فحوصات للمباراة يوم 14 مارس بواحدة من أفخم مستشفيات مدينة دار السلام وحدث تعنت في الإجراءات واستمرت لـ٦ ساعات، وبعدها قالت إدارة المستشفى إنها سترسل النتائج يوم 15 مارس ولم تُرسل إلا يوم 16 مارس معللة ذلك بأن مسؤولية إصدار نتيجة الفحص تقع على المعمل الوطني بتنزانيا".

وأضاف: "قبل بداية المباراة بـ 4 ساعات تسلم مندوبنا 33 حالة فحص سلبية وإدارة المستشفى أبلغته شفاهة بأن هنالك 8 حالات إيجابية وهي للاعبين أساسيين في الفريق، وفور العلم بذلك خاطب مجلس الإدارة مراقب اللقاء عبر رئيس بعثة المريخ لتنزانيا طالبًا إياه تأجيل اللقاء لحين إعادة الفحص في أكثر من معمل والتأكد من صحته وذلك استناداً للائحة البطولة".

وتابع: "كما خاطب النادي كاف بصورة عاجلة، لكن جاء الرد أن المباراة ستلعب ولن تؤجل وقد كان أن لعب المريخ منقوصًا من أفضل عناصره الأساسية".

وأضاف: "النادي في احتجاجه للكاف ولمراقب المباراة شكك في صحة نتيجة الفحوصات، وأكد أن نادي سيمبا قام بالتلاعب بها بمساندة السلطات الصحية التنزانية لما فيها ما يسمى بالمعمل الوطني التنزاني، وعقب اللقاء وفي أقل من 24 ساعة قام النادي بإعادة الفحوصات للاعبين الثمانية وتسلم النادي نتيجة فحوصاتهم يوم 20 مارس، وقد جاءت جميعها سلبية وهذا ما يؤكد ويعزز من شكوى النادي واحتجاجه، حيث عزز المريخ شكواه لكاف بالمستندات الخاصة بفحوصات اللاعبين لتأكيد تلاعب النادي التنزاني في نتيجة الفحص قبل اللقاء".

وأردف: "النادي يعتبر الفرنسي جوميز مدرب سيمبا متواطئ بكل تأكيد لأن نادي سيمبا كان يريد أن يوقف مهاجم المريخ وهدافه في البطولة سيف تيري لكنهم أخطأوا في اسم اللاعب لوجود لاعب في المريخ يحمل اسم سيف، وقاموا باختيار اللاعب الآخر ضمن اللاعبين الثمانية الذين ادعوا إصابتهم بكورونا، لذلك جاء مراقب المباراة بعد انطلاقها وتساءل حول قانونية إشراك سيف تيري وقد أبلغناه ان سيف المقصود هو لاعب آخر لذلك نعتبر أن جوميز متواطئا مع ناديه في اختيار هؤلاء اللاعبين الذين مثل إبعادهم قاصمة الظهر للمريخ أمام نادي سيمبا التنزاني".

وزاد قائلًا: "جوميز ليس بغريب عليه أن يكون متواطئًا فهو قد تواطأ منذ انتقاله لمنافس المريخ في المجموعة بصورة غير شرعية وليست احترافية.. سنستمر في تلك القضية لأبعد حتى، حتى نضع حدًا لتلك الممارسات التي شوهت كرة القدم في أفريقيا".

واختتم: "نادي سيمبا يتعمد تحقيق النتائج بأساليب غير رياضية وعفا عليها الدهر، وللأسف الكاف تارك مساحات واسعة للتلاعب خاصة فيما يتعلق بفحص كورونا الخاص بالمباريات، ما يحدث بشأن كورونا ينسف التنافس الشريف وتكافؤ الفرص في التنافس بين الأندية، نتمنى من الإدارة الجديدة للكاف وضع حد لهذا العبث.

وعن مباراة الأهلي وإمكانية وجود حضور جماهيري، قال زاكي: "النادي طلب عبر الاتحاد السوداني لكرة القدم حضور جمهور وذلك قبل قرار الإدارة التنفيذية الجديدة لكاف ومع ذلك سيسعى النادي لطلب حضور الجمهور في مواجهة النادي الأهلي في اللقاء المقبل".