رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديربي مانشستر.. لمواصلة تفوق اليونايتد وصراع صناعة الألعاب

دي بروين وبرونو فيرنانديز
دي بروين وبرونو فيرنانديز

يحتضن ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأحد، قمة الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد.

 

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الانتصار على "المانيو" من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية، التي وصلت لـ21 انتصارًا في مختلف البطولات، وكذلك لتوسيع الفارق بينهما في صراع صدارة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل السيتيزنز المركز الأول برصيد 65 نقطة، ويأتي خلفه مانشستر يونايتد بفارق 15 نقطة كاملة، بعد تعثر ذلك الأخير بالتعادل فى آخر جولتين.

 

ديربي المدينة هو رقم 48 تاريخيًا بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث يتفوق اليونايتد بـ23 انتصار مقابل 15 للسيتي وحسم التعادل المواجهة في 9 مباريات.

 

هداف الديربي هو الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي برصيد 8 أهداف، بجانب واين روني أسطورة اليونايتد السابق، حيث يريد الأول تسجيل هدف للانفراد بصدارة الهدافين.

 

الفريقان يتعادلان نسبيًا في آخر 10 مواجهات حيث فاز كل فريق في 4 مباريات وحسم التعادل مواجهتين فقط.

 

السيتي صاحب الأرض لا يعرف الفوز على اليونايتد في ملعب "الاتحاد" منذ 3 سنوات عن آخر فوز في لقاء الدور الأول من موسم 2018-2019.

 

أما بشكل عام فلا يعرف السيتي الفوز على اليونايتد منذ الموسم الماضي، حيث خسر ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 و2-0، وفي الموسم الحالي كان التعادل السلبي هو سيد الموقف في لقاء الدور الأول.

 

مواجهة خاصة في أرضية الملعب ستكون بين صانعي الألعاب المميزين، البرتغالي برونو فيرنانديز نجم اليوناتيد والبلجيكي كيفين دي بروين.

 

ويحتل دي بروين المركز الأول في صناعة الأهدف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بـ11 أسيست، يأتي في الوصافة برونو بـ10 أسيست.

 

أما مواجهة الخطوط بين الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسماوي والنرويجي أوليه جونار سولشاير فستكون الثامنة بينهما.

 

وفي 7 مباريات سابقة بين المدربين، فاز كل مدرب بـ3 مباريات وتعادلا في لقاء وحيد.

 

ولم يفز جوارديولا على سولشاير في البريميرليج بالتحديد منذ أبريل 2019، في لقاء الدور الثاني.