رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أتلتيكو مدريد والريال.. البحث عن فوز غائب منذ 7 سنوات

الأحد 07/مارس/2021 - 12:55 م
أتلتيكو مدريد وريال
أتلتيكو مدريد وريال مدريد
سيف الحسيني
طباعة

سيأخذ ديربي مدريد طابع تنافسي قوي، عندما يلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مساء اليوم الأحد في قمة الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني.

 

ويختلف ديربي الليلة عن السابقين حيث تحدد المنافسة بين الفريقين على صدارة الليجا، قبيل جولات من النهاية.

 

ويتصدر اتلتيكو، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة جمعها من 24 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن الريال صاحب المركز الثالث بـ 53 نقطة ولدى الأول مباراتين مؤجلتين والملكي لقاء وحيد.

 

وتراجعت نتائج اتلتيكو خلال الأسابيع الأخيرة، لكنه حافظ على نظافة شباكه للمباراة التاسعة، في اللقاء الذي فاز به على ملعب فياريال بهدفين دون رد في الجولة الماضية.

 

أمام الميرنجي فتوقفت سلسلة نتائجة الجيدة في الليجا، بالتعادل الجولة الماضية بصعوبة أمام ريال سوسيداد.

 

ديربي الليلة سيكون رقم 168 تاريخيًا بين الجاريين، حيث يتفوق الريال باكتساح في 167 مباراة سابقة بـ 89 انتصار مقابل 39 للروخي بلانكوس وحسم التعادل الإيجابي اللقاء في 39 مواجهة.

 

اكتساح كامل لريال مدريد في أخر 10 مواجهات بين الفريقين بواقع 4 انتصارات و5 تعادلات وفوز وحيد لأتلتيكو مدريد أصحاب الأرض ولقاء اليوم.

 

ولم يفز أتلتيكو مدريد على جاره الريال منذ 6 سنوات بالتمام والكمال وبالتحديد عن أخر فوز في لقاء الدور الثاني من موسم 2015-2016.

 

أما على ملعبه لم يفز أتلتيكو مدريد على ريال منذ 7 سنوات، وبالتحديد في لقاء الدور الثاني من موسم 2014-2015 عندما أمطر رجال سيميوني كتيبة زيدان برباعية نظيفة.

 

وستكون مواجهة الخطوط ساخنة كالعادة، بين الفرنسي زين الدين زيدان ونظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني.

 

حيث يريد زيدان مواصلة تفوقه على سيميوني في تاريخ مواجهتهم بالليجا حيث سبق وأن تواجهوا في 12 لقاء كان التفوق للفرنسي فيها في 6 مباريات مقابل 2 فقط للأرجنتيني وحسم التعادل المواجهة في 4 لقاءات.

 

ولم يعرف سيميوني الفوز على زيدان منذ 5 سنوات، حيث كانت أخر مرة تفوق فيها على الفرنسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة 2017 وفاز بهدفين لهدف لكنه ودع البطولة.

ads
ads