رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نار كهربا تحرق الجميع.. "الخطيب وعبد الحفيظ" أبرز ضحايا الفولت العالي مع الأهلي

الخميس 04/مارس/2021 - 05:58 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

أزمات متكررة ومردود فني دون المستوى مقارنة بالضجة الإعلامية وسقف التوقعات التي رُصدت بعدما خطف الأهلي التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا بعد هروبه من الزمالك عبر ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

وباتت مسيرة محمود عبد المنعم "كهربا" التي لم تتعدى الـ43 مباراة خلال موسمين خاضهم مع النادي الأهلي،مهددة بالاستكمال، بعد أزمات اللاعب المتكررة مع مدربينه وزملاؤه في الفريق واستهتاره بقواعد النادي الأهلي الصارمة.

يذكر أن كهربا شارك مع النادي الأهلي خلال موسمين في 43 مباراة، نجح في تسجيل 13 هدف، وصنع 5 أهداف أخرين لزملاؤه في الفريق.

ويرصد لكم "الكابتن" أبرز ضحايا كهربا خلال فترة تواجده بالنادي الأهلي:

1_ محمود الخطيب

جاء محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على رأس قائمة ضحايا محمود عبد المنعم كهربا خلال فترة تواجده مع الأهلي.

ووضع محمود عبد المنعم كهربا، رئيس النادي محمود الخطيب في موقف محرج، بعدما أنجر اللاعب للوقوع في مشادة ظهرت وكأنها تعدى على محمد فضل ممثل الاتحاد المصري لكرة القدم في تتويج النادي الأهلي بالدوري الممتاز في الموسم الماضي امام أعين الخطيب ودون أي تقدير لوجوده.

2_محمد فضل

في مشهد لا يسر عدو أو حبيب، التقطت كاميرات البث التلفزيوني المباشر لاحتفالية تتويج النادي الأهلي بدوري الموسم الماضي بعد انتهاء مباراة طلائع الجيش في ختام الدوري، اشتباك بالأيدي بين محمد فضل بصفته ممثل اتحاد الكرة واللجنة الخماسية في الحدث ومحمود عبد المنعم كهربا.

ودافع النادي الأهلي عن لاعبه في هذه الأزمة بحجة أن اللاعب لم يخطأ بل على العكس تصرفه كان مجرد رد فعل لتصرف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية الذي حاول إبعاد كهربا عن مشهد التتويج بحجة بروتوكول التتويج الموضوع من اللجنة المنظمة.

3_محمد الشناوي

لم يسلم قائد النادي الأهلي من أزمات محمود عبد المنعم كهربا، بعدما نشبت مشادة بينهم داخل أرضية ملعب التتش بسبب استهتار كهربا بقوانين المران والدخول في مداعبات غير لائقة مع زملاؤه مما دفع الشناوي للتدخل في محاولة لإنهاء هذا الأمر، وهو ما رفضه كهربا ليتطور الأمر ويتحول إلى مشاجرة قبل تدخل باقي اللاعبين. 

4_ سيد عبد الحفيظ

استكمالا لأزمة كهربا مع الشناوي تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي بعدما علم بالمشادة بين كهربا والشناوي، في محاولة لمعرفة مع حدث بين اللاعبين ليجد تلفظًا حادًا من جانب كهربا عليه داخل غرفة خلع الملابس وأمام جميع لاعبو الفريق.

وكان قد قضى النادي الأهلي بتغريم اللاعب مبلغ مليون جنيه على خلفية هذه الأحداث.

5_ عمرو السولية

رصدت كاميرات البث التلفزيوني في مبارة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الأولى من مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشادة بين كهربا وعمرو السولية لاعبا النادي الأهلي على خلفية محاولة الأخير لتوجيه الأول للتركيز في أحداث المباراة بعدما دخل كهربا في مشادة لفظية مع أحد لاعبو المريخ السوداني.

وشهدت اللقطة عصبية مفرطة من كهربا على عمرو السولية وإشارة غير لائقة باليد لأحد قادة الفريق الأحمر، قبل أن يتراجع كهربا ويحاول تدارك الأمر بإصلاح السولية وهو ما لم يقبله الأخير.

6_ بيتسو موسيماني

لم ينجو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من لهيب نار محمود عبد المنعم كهربا، بالرغم من العلاقة الطيبة التي تجمع الثنائي منذ تولى المدرب مهمة قيادة الفريق خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

وكان قد أعلن النادي الأهلي أمس الأربعاء في بيان رسمي عن إيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا" مهاجم الفريق لمدة شهر عن المشاركة في المباريات بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنية لأسباب تأديبية كعقوبة مبدئية لحين إشعار آخر.

وكان مصدر موثوق داخل النادي الأهلي أكد لـ"الكابتن" أن عقوبة كهربا جاءت بسبب سلوك غير مقبول من اللاعب تجاه مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بعد انتهاء مباراة طلائع الجيش في الدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

 

ads
ads