رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يتحدث عن قائمة الفراعنة فى الأوليمبياد ويؤكد: لدينا مشكلة فى قلب الدفاع

شوقي غريب
شوقي غريب

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، عن ملامح القائمة التى سيخوض بها نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو الصيف المقبل. 
وأكد غريب فى تصريحات تليفزيونية أنه سيتم إرسال قائمة أولية للاتحاد الدولى لكرة القدم، تضم ما يقرب من ٥٠ لاعبا من مواليد ٩٧ وكذلك لاعبين كبارا دون تحديد أولويات للقائمة النهائية، خاصة بعد قرار فيفا بجعل القوائم الأولية مفتوحة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد غريب أنه لم يتفق مع محمد صلاح أو محمد الشناوي للتواجد في قائمة الفراعنة بالأوليمبياد، لأن المسابقة لها لوائح والجميع يسير على أساسها، ففي البداية سيتم إرسال قائمة أولية ولا يجوز اختيار القائمة النهائية من أي لاعب خارجها.

وأكمل مدرب الفراعنة خلال تصريحاته: "وضعت في القائمة كل اللاعبين من مواليد عام 97 الذين من الوارد أن نستعين بها في الأوليمبياد، والاتحاد الدولي سمح بقائمة مفتوحة لكل الفرق المشاركة، وبالتأكيد  محمد صلاح على رأس القائمة، وكذلك محمد الشناوي ولكنه ليس وحده، هناك عدد من الحراس الكبار بالقائمة الأولية لمنتخب مصر في الأوليمبياد".

وأوضح غريب: "لا أستطيع تحديد الثلاثي الكبار في الأوليمبياد حاليًا إلا مع اختيار القائمة النهائية المكونة من 18 لاعبا فقط، الأمر يخضع للمراكز التي سنكون بحاجة إليها في الأوليمبياد".

وأكمل: "محمد صلاح من أهم اللاعبين في العالم ومن الطبيعي وجوده في قائمة مصر للأوليمبياد، لكن سنبدأ التحرك الرسمي ومخاطبة ليفربول بعد التوقف الدولي في شهر مارس".

واختتم مدرب الفراعنة تصريحاته: "لدينا مشكلة في قلب الدفاع، عدد قليل جدًا من اللاعبين في هذا المركز يشاركون بصفة مستمرة مع فرقهم في الدوري، أما غير ذلك فكل اللاعبين يشاركون بشكل منتظم ولا مشكلة لدينا".