رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هشام نصر: يحاولون سرقة نجاح مصر في تنظيم المونديال ونسبه للاتحاد الدولي لليد

السبت 27/فبراير/2021 - 11:15 م
مونديال اليد
مونديال اليد
دينا نبيل
طباعة


أكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري امرة اليد في اول تعليق علي بيان الاتحاد الدولي أن الأمر أكبر من إيقاف هشام نصر كشخص حقق نتائج جيدة وحلق باللعبة الشعبية الثانية في سماء العالمية ، وانما هي اغتيال لأحلام مصرية وطموحات بلغت عنان السماء ، ومحاولة  سرقة إنجاز مصري وقفت خلفه الدولة المصرية بعدما  حققت مصر بطولة العالم للناشئين وبرونزية الشباب وبطولة إفريقيا للكبار مع تنظيم رائع لمونديال استثنائي أبهر العالم .

وأضاف نصر أن بيان الاتحاد الدولي بنى حيثياته علي لائحة لا تتضمن  في الاصل الإيقاف لمدة عام بعد ترجمتها و تم تفصيل عقوبة علي لائحة الاتحاد الدولي علي الرغم أن للبطولة لائحة استثنائية كونها تأتي في زمن كورونا الاستثنائي.

وتابع أن اللائحة تنص علي التالي :علي المشاركين في النسخة ال٢٧ من بطولة العالم لكرة اليد  الخضوع التام للالتزامات الموضوعة في خطة الإجراءات الطبية الاحترازية لمرض كوفيد 19  وأيضا القواعد الارشادية للمسابقة  خلال فترة إقامتهم.. وعدم اتباع اي من الالتزامات الموضوعة في خطة الإجراءات الطبية الاحترازية لمرض كوفيد 19  وأيضا القواعد الارشادية للمسابقة  خلال فترة إقامتهم وإلا ستؤدي المخالفة إلى عقوبات تنفذها لجنة الانضباط: أولا التحذير .. ثانيا الغرامة .. ثالثا تعليق مؤقت .. رابعا خسارة نقاط .. وخامسا الاستبعاد من البطولة ..

وشدد نصر  لا على أن نص عقوبة  الإيقاف لمدة عام ليس موجودا من الأساس ومن هنا فالعقوبة باطلة من وجهة نظر القانونين .

وواصل : ما يقلقني موضوعين أولهما أخشي محاولة سرقة الإنجاز المصري الذي أبهر العالم لأن ببساطه إيقاف رئيس اللجنة المنظمة  والتشهير به بتهمة مخالفة القواعد  هي اشارة واضحة إلى أن الاتحاد الدولي هو من نظم وليس الدولة المصرية ، كما أن هناك من يحاول نسب النجاح التنظيمي بشكل مباشر للاتحاد الدولي لليد وهو  أمر مرفوض تماما والرد سهل جدا ..لو الاتحاد الدولي هو صاحب التنظيم لماذا أجل كل او معظم مسابقاته الدولية بسبب الكورونا .

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة اليد قد قرر إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لاختراق الفقاعة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد. 

ads