رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قاتل الأهلي في تنزانيا: تفوقت على موسيماني.. وتنتظرنا معركة في القاهرة (حوار)

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 12:53 ص
الاهلى وسيمبا
الاهلى وسيمبا
أحمد كمال
طباعة


تلقى فريق الكرة بالنادي الأهلي هزيمته الأولى بدوري أبطال إفريقيا على يد سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وسجل لويس ماكسويني، جناح سيمبا التنزاني هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، من تصويبة خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى شباك محمد الشناوي.


وتراجع النادي الأهلي للمركز الثالث في ترتيب المجموعة، بعدما انحاز فارق الأهداف لفيتا كلوب الكونغولي لفوزه على المريخ السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف، وضعت الفريق الكونغولي في المركز الثاني.


ويتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط حصدها من الفوز على الأهلي، ومن قبله فيتا كلوب.


وحرص "الكابتن" على التواصل مع الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني الحالي، وجاء نص الحوار كالآتي:


_ في البداية كيف جاءت تعليماتك لفريقك قبل هذه المباراة، كيف أوجدت الدافع فيهم للفوز على النادي الأهلي  وهو حاصد برونزية كأس العالم للأندية منذ أيام قليلة؟

فخور جدًا بما قدمناه اليوم أمام الأهلي، سعيد باللاعبين نجحت في خلق الدافع لديهم للفوز على حامل لقب النسخة الماضية، طلبت منهم قبل المباراة أن يستمتعوا بلعب كرة قدم جميلة وظهر ذلك في تقديم بعض اللاعبين مهارات استثنائية اليوم، ونجحنا في تحقيق الهدف المطلوب.


_ شاهدنا في أكثر من فترة داخل المباراة محاولة اختراق لاعبيك وسط ملعب الأهلي رغم اعتماد موسيماني على ثلاثي في ​​الوسط، هل كانت هذه تعليماتك أم إبداع من اللاعبين؟

 

ملحوظة جيدة لكن ليس من الجيد أن نتحدث عن الأمور الفنية في المباراة، ولكن تعليماتي كانت واضحة للاعبي وسط الملعب بضرورة الاستحواذ ونقل الكرة بشكل جيد في وسط الملعب بالإضافة إلى محاولة الضغط على مدافعي الأهلي في حالة استلام الكرة، في محاولة لدفعهم لارتكاب أخطاء في وسط ملعبهم.

 

_ الأهلي ظهر اليوم في أداء ضعيف. هل كان المناخ والرطوبة أحد هذه الأسباب من وجهة نظرك؟

أعتقد أن ذلك ضمن الأسباب ولكنه ليس السبب الأبرز، لقد كنا جيدين جدًا خلال المباراة، أعتقد أننا استحققنا الفوز على الأهلي وتمكنا من تهديد مرماه في أكثر من مرة، وخلقنا فرصا حقيقية، ونستحق الفوز في اللقاء.


_ سيمبا في الوقت الحالي يتصدر المجموعة، نسطيع القول أإك ضمن الفريقين المرشحين للدور المقبل؟

 

لا أستطيع أن أُجزم بذلك في الوقت الحالي، فوزنا في المبارتين أمام الأهلي وفيتا كلوب لا يُعني حتى الآن أننا تأهلنا للدور المُقبل، الحظوظ ما زالت متساوية بين جميع الفرق، لذلك علينا أن نخوض المباريات المقبلة على محمل الجد لتحقيق الهدف من هذه البطولة.

 

الفوز على الأهلي لا يُعني خروجه من المنافسة، ما زال الفريق المصري مرشحا بقوة لحصد اللقب.

 

_ ما هو طموح سيمبا هذا الموسم؟

 

طموحنا حتى الآن هو التأهل للدور المقبل ثم نرى ما سيحدث، ولكنا قبل البطولة وضعنا هدفنا بالتأهل للدور ربع النهائي من هذه المجموعة.

البداية الجيدة تحفزنا للمضي قدمًا في البطولة.


_برأيك، هل يستطع سيمبا الفوز على الأهلي في مباراة القاهرة؟

 

مباراة صعبة جدًا، أعتقد أن الأهلي سيكون له الرغبة في الرد على هزيمته في دار السلام، ستكون مباراة مختلفة، وأعتقد ما سيزيد من صعوبتها إنها ستكون المباراة الأخيرة للفريقين في المجموعة، وبالتالي سيخوض الفريقان المباراة بشكل حماسي قوي.

 

_ البعض يتحدث عن تخطيط لمشروع نادي سيمبا للتتويج بالبطولات الإفريقية، هل ديديه جوميز أحد عناصر خطة النادي لهذا المشروع؟

أعتقد نعم، أنا سعيد في الوقت الحالي مع فريقي، وقعت على عقد لمدة موسمين مع وضع بند التجديد موسم إضافي بالتراضي بين الطرفين لو سارت الأمور على ما يرام، أرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة.

ads