رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري يتقدم على المنصورة في الشوط الأول بهدف أحمد جمعة

أحمد جمعة
أحمد جمعة

 انتهي الشوط الأول من مباراة المصري والمنصورة المقامة باستاد الإسكندرية في دور الـ32 لبطولة كأس مصر بتقدم المصري بهدف سجله أحمد جمعة في الدقيقة 44 بعد أداء باهت من الفريقين.

بدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من عصام ثروت في حراسة المرمى وعلاء عطا وعمرو موسي ومحمد صالح وأحمد شديد قناوي في الدفاع وفريد شوقي وسعيدو سميبوري محوري ارتكاز في الوسط والرباعي الهجومي  محمد عنتر وعمر كمال عبدالواحد ومصطفي سلطان وأحمد جمعة.

الشوط الأول كان ضعيفا نجح ياسر عبدالواحد، المدير الفني للمنصورة، الذي تواجد في المدرجات في إخراجه بالشكل الذي أراد، حيث اعتمد علي تضييق المساحات في منتصف ملعبه وإحكام الرقابة على لاعبي المصري، خاصة رباعي الهجوم واعتمد المنصورة على مشاغبات جلال الشرقاوي في الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى عصام ثروت، حارس المصري.

في المقابل اتسم أداء لاعبي المصري بالبطء وفشلوا في خلق فرصة واحدة للتهديف باستثناء الفرصة التي أهدرها أحمد جمعة في الدقيقة 18 وكانت من ركلة ثابتة عندما مرر أحمد شديد قناوي كرة عرضية من ركلة ركنية سددها أحمد جمعة برأسه اصطدمت بالعارضة لخارج الملعب وعدا ذلك وجد لاعبو المصري صعوبة في اختراق دفاع المنصورة وافتقدوا للحلول نتيجة سلبية تحركات الرباعي الهجومي.

على عكس سير اللعب ومن هجمة منظمة مرر أحمد شديد قناوي الكرة لعمر كمال عبدالواحد في الجانب الأيسر مررها عرضية على رأس أحمد جمعة الخالي تماما من الرقابة سددها برأسه داخل المرمي مسجلا هدف التقدم للمصري.