رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يعوض الجزيرى وحمدى غياب مصطفى محمد فى الزمالك؟ الأرقام تجيب

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

نجح نادي الزمالك مساء أمس السبت، في إبرام صفقتين لتعويض رحيل مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول إلى جالطة سراي التركي.

 

إدارة الأبيض نجحت في ضم ثنائي الهجوم التونسي سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ومروان حمدي مهاجم المقاصة لمدة 4 سنوات ونصف السنة.

 

وأنهى الزمالك بشكل سريع ضم الثنائي بعد رحيل مصطفى محمد ليصبح لدى الأبيض 4 مهاجمين وهم عمر السعيد، المغربي حميد أحداد والوافدين الجدد.

 

ووافق أخيرًا نادي الزمالك على احتراف مصطفى محمد بعد طريق طويل من المفاوضات مع الأندية أبرزها بطل تركيا وسانت إيتيان الفرنسي.

 

وخاض مصطفى محمد 53 مباراة بقميص الزمالك، سجّل خلالها 19 هدفًا وصنع 4 أخرى.

 

أما الموسم الحالي شارك في 4 لقاءات فقط وسجل هدفين، بينما كان صاحب الـ23 عامًا هداف الفريق الموسم الماضي بـ16 هدفًا في 46 لقاء بجميع المسابقات وصنع 3 أخرى.

 

وبالنظر إلى منافسي مهاجمي الزمالك الجدد، فالبداية مع عمر السعيد الذي شارك هذا الموسم في 3 مواجهات لم يسجل ولم يصنع، أمام الموسم الماضي لعب السعيد 16 مباراة بجميع المسابقات وسجل هدفا وحيدا.

 

المغربي حميد أحداد الذي عاد من الإعارة بعد أن لعب الموسم الماضي لصفوف الرجاء، شارك في 3 مباريات هذا الموسم وحالها حال السعيد لم يسجل أو يصنع، لكنه تألق الموسم الماضي مع بطل المغرب وسجل 9 أهداف في 29 لقاء وصنع 3.

 

وبالعودة إلى الوافدين الجدد، نرى أن معدل التهديفي لديهم جيد لقيادة هجوم الأبيض والبداية مع التونسي سيف الدين الجزيري الذي شارك مع المقاولون العرب في 9 مباريات ببطولتي الدوري والكونفيدرالية الإفريقية سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا واحدا.

 

الموسم الماضي امتلك الجزيري صاحب الـ27 عامًا سجل تهديفي جيد للغاية وسجل 11 هدفًا وصنع 7 أخرى في 32 مباراة مع المقاولون.

 

وأخيرًا يمتلك أيضًا مروان حمدي مهاجم المقاصة سجلا جيدا حيث لعب 7 مباريات هذا الموسم وسجل 4 أهداف.

 

صاحب الـ24 عاما سبق له الانضمام لمنتخب مصر في 2019 وخاض مباراتين دوليتين رفقة حسام البدري مدرب المنتخب الحالي.

 

وفي الموسم الماضي، لعب مروان مع وادي دجلة 28 مباراة سجل 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا.