رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. اتحاد الكرة يتقدم بطلب لاستضافة نهائى دورى الأبطال 2021 وأمم إفريقيا للشباب 2023

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:50 م
كأس دوري أبطال إفريقيا
كأس دوري أبطال إفريقيا
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تقدمه بطلب ترشيح للاتحاد الإفريقي للعبة، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021.

وأضاف اتحاد الكرة، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تقدم بطلب ترشيح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا المقرر إقامتها عام 2023، والمؤهلة لكأس العالم، المقرر إقامتها في إندونسيا في العام نفسه، التي من المنتظر أن يمثل مصر فيها، منتخب مواليد 2003.

وأشار الاتحاد، إلى أنه من المقرر أن يستكمل الاتحاد المصري بقية شروط الترشيح وفي مقدمتها الموافقات الحكومية في حالة موافقة "كاف" على طلب الترشح.

ويأتي طلب الاتحاد المصري بعد إعلان "كاف" في 18 يناير الجاري، عن فتح باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي مسابقتي الأندية المقرر إقامتهما في شهر يوليو المقبل.

وتعد مصر، ثاني دولة تعلن رسميًا تقدمها بطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الجزائر، التي أعلنت أمس عن تقدمها بطلب احتضان نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الحالي، إلى جانب طلبه استضافة كأس أمم إفريقيا للشباب 2023.

وكانت مصر، قد احتضنت نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020، الذي جمع فريقي الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي، يوم السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.

ودعا "كاف" الاتحادات الوطنية لتقديم ملفات طلب الاستضافة المتضمنة للملاعب ومرافق التدريب وخطط الإقامة، بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي في موعد أقصاه 26 فبراير 2021.

وقرر "كاف" إقامة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية من مباراة واحدة، حيث سيقام نهائي كأس الكونفيدرالية في 10 يوليو المقبل، ونهائي دوري الأبطال في 17 من الشهر نفسه، لكنه أكد أنه يحتفظ بالحق في تغيير هذين الموعدين.

وكان "كاف"، قد منح الكاميرون، شرف استضافة نهائي بطولة دوري الأبطال، في نسختها الماضية، قبل أن تعتذر عن شرف استضافة الحدث الكبير، لتفوز مصر بحق الاستضافة بعد منافسة مع المغرب.
ads
ads