رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الآسيوى يحدد موعد إجراء قرعة دورى أبطال آسيا 2021

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة قرعة دوري أبطال آسيا، يوم السابع والعشرين من يناير الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ستقام النسخة المقبلة من دوري الأبطال، بمشاركة 40 نادياً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وتشهد البطولة المقبلة، تواجد الأردن، الذي سيشارك لأول مرة بدوري أبطال آسيا، وعبر مقعد مباشر، حيث سيمثله فريق الوحدات، الحائز على بطولة الدوري المحلي لموسم 2020.

وستقام مباريات الدور التمهيدي يوم 7 أبريل المقبل، بنظام المباراة الواحدة وخروج المغلوب. 

ومن جانب آخر، سيفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باب تقدم ملفات الاستضافة بعد 27 يناير وكل مجموعة ستلعب في دولة معينة بالنظر للعدد الكبير للأندية المشاركة في البطولة وللإجراءات الاحترازية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتقرر إقامة مباريات الدور الــ16 يومي 13 و14 سبتمبر القادم، أما مواجهات الدور ربع النهائي فستقام يومي 27و28 من نفس الشهر، في حين تقام مباراتا نصف النهائي يومي 19 و26 أكتوبر القادم بنظام الذهاب والإياب، على أن يلعب النهائي يومي 21 و27 نوفمبر القادم.

يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة، قد استضافت ما تبقي من مباريات دور المجموعات وكذلك الأدوار النهائية لمنطقتي الغرب والشرق بدوري أبطال آسيا، في نسختها الماضية، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".