رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: سيرجيو راموس يدرس العروض بعد فشل المفاوضات مع ريال مدريد

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

لا تزال الأزمة قائمة بين النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، وفلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، بشأن تجديد عقد اللاعب من عدمه.

 

ولم يتوصل ريال مدريد لاتفاق مع راموس حتى الآن، بشأن مدة تجديد عقده، إذ تصر إدارة النادي على تجديد عقد راموس لمدة عام واحد فقط بنفس راتبه الحالي، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط، وفي حال التعامل مع الوضع كأنه استثنائي، سيتم تمديد عقده لمدة موسمين فقط، وهو الأمر الذي يريده راموس أن يتم تمديد عقده لمدة عامين على الأقل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن راموس ويبريز لا يستطيعان فهم بعضهما البعض، لذلك لن يتوصلا لاتفاق ولم يتم تحديد موعد جديد لاستئناف المفاوضات بينهما.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الاجتماع الذي عُقِد بين الثنائي في فالديباس (المقر التدريبي لريال مدريد)، يوم السبت الماضي، انتهى دون اتفاق بينهما، ثم التقيا في النفق المؤدي لغرفة الملابس قبل مغادرة اللاعبين أرض الملعب لمواجهة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، وهناك تحدثا بوضوح وتمسك كل منهما برأيه.

 

وأشارت الصحيفة إلى العرض الذي قدمه ريال مدريد بتجديد عقد راموس لمدة عام واحد، على أن يتقاضى نفس راتبه الحالي، أي أكثر من 12 مليون يورو، وهو أعلى راتب في الفريق، ولكن هذا المبلغ سيتم خصم 10%  منه في إطار تخفيض رواتب اللاعبين وكافة موظفي النادي؛ بسبب الأزمة المالية والاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

في المقابل، يصر راموس على موقفه بتجديد عقده لمدة عامين، دون تخفيض راتبه، وفي حال قرار التخفيض سيتم بموافقته وليس بشكل إجباري، الأمر الذي قد يُنذِر بإمكانية رحيل اللاعب عن صفوف الفريق بانتهاء الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأكدت الصحيفة، أن إدارة ريال مدريد تبحث عن بدائل لراموس في الوقت الحالي، في ظل رغبة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، عدم تأثير هذه الخلافات على غرفة خلع الملابس بين اللاعبين.

 

ونوّهت "ماركا" بأن راموس سيبدأ في الاستماع إلى العروض المقدمة له من قِبل الأندية الأوروبية الأخرى الراغبة في التعاقد معه، أبرزهم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين، ولكنه يؤجل الأمر أملًا في التوصل لاتفاق مع إدارة ريال مدريد.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الإسباني، صاحب الـ34 عامًا، رفقة ريال مدريد في يونيو المقبل، لذلك فإنه قد دخل الفترة الحرة في الميركاتو الشتوي الحالي.

 

يذكر أن سيرجيو راموس قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2015، قادمًا من إشبيلية الإسباني.