رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز فى مهمة سهلة أمام إف سى مصر بالدورى الممتاز

الكابتن

يخوض فريق بيراميدز مواجهة سهلة أمام نظيره إف سي مصر، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.


بيراميدز يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 60 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك الذي يحتل المركز الثاني.


ويسعى بيراميدز للفوز في مباراة اليوم، من أجل الضغط على الزمالك قبل مباراته مع وادي دجلة، المقرر إقامتها غدًا الخميس، بالإضافة إلى أن بيراميدز ستتبقى له مباراتان في غاية الصعوبة أمام الأهلي والمقاولون، بينما سيلعب الزمالك في آخر أسبوعين مع حرس الحدود والإسماعيلي.


بيراميدز حقق خمسة انتصارات متتالية على وادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد والمقاصة، ورغم سهولة مباراة اليوم، إلا أن الكرواتي أنتي شاشيتش، المدير الفنى لبيراميدز، طالب لاعبيه بعدم الاستهانة بالمنافس على أساس أن الفريق لديه هدف يسعى لتحقيقه، وهو الحصول على المركز الثاني والمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.


شاشيتش اختار 19 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: أحمد الشناوي والمهدي سليمان ومحمد حمدي وطارق طه وعبدالله بكري ومحمد عطوة وأحمد أيمن منصور ونبيل عماد دونجا ومحمد فتحي وأحمد توفيق وعبدالله السعيد ومحمد فاروق وإبراهيم حسن وإسلام عيسى وعمر لعيوني وإبراهيم عادل ومحمود حمادة وجون أنطوي ودودو الجباس.


ويغيب عن  بيراميدز عمر جابر؛ بسبب الإيقاف، لحصوله على ثلاثة إنذارات، وإيريك تراورى وولفريد كانون لتواجدهما مع منتخبى بوركينا فاسو وكوت ديفوار، وعلي جبر لحصوله على راحة بسبب الإجهاد، بينما شهدت القائمة عودة عبدالله بكري بعد شفائه من فيرس كورونا المستجد "كوفيد- 19".


في المقابل، يحتل إف سي مصر المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة، وهبط رسميًا للقسم الثاني، ويؤدي لاعبوه المباريات بهدوء، لذلك قدم الفريق عرضًا طيبًا في المباراة الأخيرة، وتعادل مع إنبي، ويسعى اليوم لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل تقلب موازين المنافسة على المركز الثاني رأسًا على عقب.


يدير المباراة الحكم أحمد العدوي، ويساعده كل من محمد جاد وعمران فريج، ومعهم شاهندة مغربي حكمًا رابعًا، ومحمود ناصف حكم فيديو، وعمرو عايد حكم مساعد فيديو.