رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أبو ريدة يوضح موقفه من انتخابات الجبلاية والكاف

الخميس 16/يوليه/2020 - 02:16 م
هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة
محمد الدكر
طباعة


أكد المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، قدرة مصر على تنظيم الأدوار النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أنه تحدث مع مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في هذا الشأن.

وقال أبوريدة في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" عبر إذاعة راديو مصر: "لدينا إمكانيات كبيرة في مصر، وهناك ثقة كبيرة بيننا وبين الاتحاد الإفريقي، وبمجرد اعتذار الكاميرون تقدمنا بطلب استضافة الأدوار النهائية، وتحدثت مع أحمد أحمد رئيس الكاف، وكذلك الكونغولي كونستون عوماري النائب الأول للإتّحاد الإفريقي، ونتواصل مع أعضاء الكاف لاستضافة المباريات".

وأضاف:" الإمارات لم تتقدم بأى طلب رسمي من أجل استضافة المباريات، نرتبط بعلاقات جيدة معهم، ولا توجد حساسية مع المغرب مطلقا، في هذا الأمر، وأتمنى ان تنظم مصر الأدوار النهائية".

وواصل رئيس الجبلاية السابق:" "ترشحي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لم يحسم بعد، وهناك رئيس موجود حاليًا وهو أحمد أحمد، الأمور لها حسابات خاصة".

وأوضح أبو ريدة أنه يريد معرفة كافة اللوائح الخاصة قبل إعلان الترشح بشكل رسمي لانتخابات اتحاد كرة القدم، لو كان هناك أي شخص مهيئ لرئاسة اتحاد الكرة، لن يكون لديه مشكلة في عدم خوض الانتخابات المقبلة، وسندعمه بقوة في الفترة القادمة".

وأردف:" لم اعترض أن تكون المدة المقبلة سنة أو 4 سنوات، لازلت أدرس الأمر، قبل الانتخابات ستكون هناك لائحة يجب اعتمادها، يشارك فيها أعضاء اللجنة الخماسية مع الاتحاد الدولي، لذلك سيتم الانتظار حتى خروج اللائحة رسميا، والجمعية العمومية هي صاحبة الحق الأصيل في اعتمادها".

وأتم تصريحاته قائلا:" الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تقليل أعداد الجمعية العمومية، حتى يكون أصحاب الرأي الموجودين من الأندية لهم قرار مؤثر في صناعة القرار".

ads
ads