رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

روما يكشف عن قمصان خاصة في الدوري الإيطالي لمكافحة العنصرية (صور)

الخميس 18/يونيو/2020 - 02:50 م
لاعبو روما
لاعبو روما
ريهام أسامة
طباعة

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الخميس، عن طرح قمصان خاصة للفريق، تحمل شعار "حياة السود مهمة"، بجانب كلمة "معًا"، في إطار الحملة الموجهة ضد العنصرية، وذلك خلال باقي مباريات الموسم من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وشهدت الفترة الماضية، حملة احتجاجات دولية ضد العنصرية وشعارات تضامن مع أصحاب البشرة السمراء، لوقف الاعتداءات المستمرة ضدهم، وخاصة بعد مقتل الرجل الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد، على يد رجال الشرطة في "مينابوليس".

 

وأصدر نادي روما بيانًا رسميًا، أفاد خلاله أن الفريق سيرتدي شارة خاصة على الجانب الأيسر تحتوي على عبارة عبارة "حياة السود مهمة"، إلى جانب كلمة "معًا"، تيمنًا باسم الحملة التى أطلقها النادي للمساهمة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال المباريات المتبقية (12 مباراة) في الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ومن المنتظر أن يرتدى لاعبو روما هذا القميص الذي يحمل الرسالتين، للمرة الأولى خلال مواجهة سامبدوريا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي.

 

يذكر أن البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني لروما، ولاعبي الفريق، قد نشروا صورًا لهم في وقت سابق، وهم يجلسون على ركبتهم، كدعم لقضية مقتل جورج فلويد.

 

جدير بالذكر أن لاعبي مانشستر سيتي ارتدوا قمصانًا تحمل شعار "حياة السود مهمة"، خلال مباراة الفريق أمام أرسنال، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الفريق السماوي بثلاثية نظيفة. لمطالعة التفاصيل من هنا.


ads
ads