رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

بيب جوارديولا يتحدث عن لفتة لاعبي مانشستر سيتي ضد العنصرية

الخميس 18/يونيو/2020 - 12:02 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
ريهام أسامة
طباعة

علّق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على اللفتة التي قام بها لاعبيه، بعدما وضعوا شعار "حياة السود مهمة"، بدلًا من وضع أسمائهم على قمصانهم خلال مباراة الفريق أمام أرسنال.

 

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزًا ساحقًا على أرسنال بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 



وجثا لاعبو سيتي وأرسنال والحكام قبل انطلاق المباراة، مثلما حدث من قبل في مواجهة أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، على خلفية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد، على يد رجال الشرطة في "مينابوليس"، علمًا بأنه من أصحاب البشرة السمراء.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية تصريحات جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: "أعتقد أن أصحاب البشرة البيضاء يتوجب عليهم الاعتذار لأصحاب البشرة السمراء، وعن أسلوب معاملتهم في آخر 400 عام".

 

وأضاف: "أشعر بالعار لما فعلناه تجاه السود حول العالم، وليس في الولايات المتحدة فقط، المشكلة في كل مكان".

 

وتابع: "يجب علينا إرسال ملايين الرسائل من الاعتذار إلى السود، أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض تجاههم".

 

يأتي ذلك بعدما انضمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا، إلى حملة الاحتجاجات الدولية التي اندلعت الفترة الماضية، بعد مقتل جورج فلويد.


كما حرص جوارديولا على طمأنة جماهير مانشستر سيتي على إيريك جارسيا، مدافع الفريق، بعدما تعرّض لإصابة في الرأس خلال مشاركته في المباراة، بعد اصطدامه بحارس مرمى فريقه إيدرسون.

 

وقال جوارديولا: "جارسيا كان واعيًا فور مغادرته للملعب، ولكنه يتوقع بقاءه في المستشفى ليوم أو يومين، على أن يخضع لمزيد من الفحوصات الطبية؛ لأن ضربة في الرأس دائما ما تكون خطيرة".

 

وأتم: "سنتأكد من أن كل شئ على ما يرام وأنه بصحة جيدة".


يذكر أن منافسات الدوري الإنجليزي عادت من جديد، أمس الأربعاء، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد والاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 22 نقطة كاملة.

ads