رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أسباب تقرب مبابي من الانتقال إلى ريال مدريد

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، خلال الموسم المقبل، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بالتعاقد معه.

 

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، في ظل رفضه تجديد عقده حتى الآن، بجانب اهتمام ريال مدريد وليفربول بصمه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت خلال الساعات القليلة الماضية، إلى أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قد أجرى اتصالات هاتفية مع والد مبابي، في محاولة لإقناعه بانتقال اللاعب إلى "أنفيلد". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «آس» الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، أكدت خلاله، أن ريال مدريد يشعر بالهدوء تجاه صفقة مبابي، رغم اتصال كلوب بوالده، مُشيرة إلى أن النادي الملكي واثقًا في قدرته على حسم الصفقة لصالحه.

 

وأبرزت الصحيفة 5 أسباب تُقرّب مبابي إلى ريال مدريد، بجانب العلاقة الجيدة بين الفريقين، رغم اهتمام الأندية بالتعاقد معه، وهي كالآتي:

 

1- الأزمة المالية بسبب فيروس كورونا

تعاني الاتحادات والأندية من خسائر اقتصادية ومالية فادحة، بعد توقف النشاط الرياضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومن ضمن هذه الأندية، فريق باريس سان جيرمان، الذي تأثر أزمة فيروس كورونا، وبالتالي لم يعد بمقدوره منح مبابي راتبًا أعلى مما سيمنحه له ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى مطالبة النادي الفرنسي من لاعبهي بتخفيض رواتبهم بنسبة 50%، بل ويفكر النادي أيضًا في بيع بعض لاعبيه لتجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

2- غضب باريس سان جيرمان

أبدى البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، غضبه من عدم موافقة مبابي على تمديد عقده، ورفضه عرضين من الإدارة.

وأشارت التقارير إلى أن ليوناردو هدد مبابي بتركه موسمًا أسيرًا لمقاعد البدلاء دون لعب، الأمر الذي سيستغله ريال مدريد بشكل جيد لإقناع مبابي بالانتقال إلى قلعة البرنابيو.

 

3- غضب مبابي

تهديد ليوناردو زاد من غضب مبابي تجاه إدارة النادي، بجانب غضبه من معاملة مدربه الألماني توماس توخيل، الذي يفضل الاعتماد على زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.

والآن مع تأكد بقاء توخيل في منصبه كمدير فني للفريق، فإن مبابي يفكر في الرحيل عن باريس سان جيرمان.

 

4- الشرط الجزائي لرحيل مبابي

اقترحت إدارة باريس سلن جيرمان على مبابي أثناء مفاوضات تمديد عقده، وضع شرط جزائي يمكنه من الرحيل، وذلك للإبقاء على خدمات اللاعب، وهو ما كان سيصعب مهمة ريال مدريد.

لكن حاليًا مع رفضه تمديد عقده وعدم وجود شرط جزائي، بجانب الأزمة الاقتصادية والتي تسببت في هبوط أسعار اللاعبين، فإن ثمن مبابي لن يكون مرتفعًا.

وبالتالي، لن يكون هناك فريق قادرًا على دفع مبالغ تصل إلى 100 أو 200 مليون يورو بعد أزمة كورونا؛ لأن الأمر سيكون غير منطقيًا، فالجميع يعاني من الخسائر.

ليس هذا فحسب، بل سينتهي العقد الحالي لـ مبابي رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022، الأمر الذي يعني أن الإدارة ستكون مضطرة لبيعه في صيف 2021 على الأقل، حتى تستفاد منه ماليًا بدلًا من رحيله بالمجان.

  

5- زين الدين زيدان

يُعد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أقوى وأهم سلاح لإتمام هذه الصفقة، خاصة أنه بمثابة أسطورة في فرنسا وفي كرة القدم بشكل عام.

ويتمتع زيدان بشعبية كبيرة في كرة القدم، بعدما قاد ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

ومع تواجد زيدان في منصب المدير الفني للموسم المقبل، فإن مبابي سيكون سعيدًا في اللعب تحت قيادة مواطنه.

وأكدت الصحيفة أن مكالمة واحدة من زيدان، ستكون كافية لإقناع مبابي بالانتقال إلى قلعة البرنابيو وخوض تحدٍ جديد في مسيرته الكروية.

 

يذكر أن مبابي شارك في 33 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، سجل خلالهم 30 هدفًا، وصنع 17 آخرين، وذلك قبل توقف المنافسات في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وانتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي، مقابل 180 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.