رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليفربول يتحرك لضم مبابي بعد مكالمة كلوب

كلوب ومبابي
كلوب ومبابي

يواصل نادي ليفربول الإنجليزي تحركاته لإبرام صفقة من العيار الثقيل، لتدعيم صفوفه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «Le10 Sport» الفرنسي، فإن ليفربول يرغب في التعاقد مع الشاب الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في الصيف المقبل.

 

ويدخل ليفربول بذلك في سباق شرس مع نظيره ريال مدريد الإسباني، الذي يرغب بشدة في الحصول على خدمات مبابي في الصيف المقبل.

 

وأفاد الموقع الفرنسي، أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أجرى اتصالات هاتفية مع والد مبابي، في محاولة لإقناعه بانتقال اللاعب إلى "أنفيلد".

 

وأضاف الموقع في تقريره، أن كلوب يحاول إفساد محاولات ريال مدريد في ضم مبابي، حيث بات يرغب بشدة في التعاقد مع اللاعب؛ لأنه يُمثل مطلبًا جماهيريًا للجماهير.

 

وأشار الموقع إلى تصريحات كلوب، التي أدلى بها في وقت سابق، أكد خلالها صعوبة التعاقد مع مبابي؛ بسبب سعره المرتفع، والذي يمكن أن يصل إلى 200 مليون يورو، ولكن يبدو أن المدرب تراجع عن هذه التصريحات، بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتي تسببت في هبوط أسعار اللاعبين بشكل عام.

 

وشارك مبابي في 33 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، سجل خلالهم 30 هدفًا، وصنع 17 آخرين، وذلك قبل توقف المنافسات في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وانتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي، مقابل 180 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للشاب الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان سينتهي في صيف 2022، ويرفض تجديد عقده في الفترة الماضية، وبالتالي فإنه من المتوقع رحيله عن فريقه في صيف 2021 على أقصى تقدير، بدلًا من المغادرة بالمجان.