رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النائب الأول لرئيس «كاف» يعلق على استقالة معاذ حجى من منصبه

كونستانت أوماري
كونستانت أوماري

علق الكونغولي كونستانت أوماري، النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خبر استقالة المغربي معاذ حجي، من منصبه، كأمين عام لـ "كاف".

كان "كاف"، قد أعلن أمس الإثنين، في بيان رسمي، استقالة المغربي معاذ حجي، من منصبه، معللًا ذلك لأسباب شخصية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن حجي طلب العودة إلى المغرب، في أقرب وقت ممكن.

وقال أوماري، خلال مؤتمر صحفي، نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، لافتتاح أحد المشروعات الرياضية بالعاصمة الكونغولية كينشاسا: " لقد فوجئت بقرار استقالة حجي. لم يكن متوقعًا. اتصلت به وشرح لي بعض الأسباب الشخصية التي لا أستطيع أن أقولها علانية".

وتابع: "لا شك في أن الاضطرار لتعيين أمين عام ثالث في 3 سنوات، ليس جيدًا بالنسبة لـ(كاف). لكن لا يمكننا منع أي شخص من الاستقالة، عندما يختار أن يفعل ذلك".

وأضاف: "يتعين على اللجنة التنفيذية مناقشة من سيحل محله، ومن سيتولى الأمور في هذه الأثناء".

وتأتي استقالة حجي، من منصبه، ليكون ثالث مسئول بالاتحاد الإفريقي، يقرر الاستقالة، بعد كل من (عبدول باح) مدير التسويق بالاتحاد، وأشتا محمد صالح، مديرة الشئون القانونية بـ"كاف".

وأوضح البيان، الذي أصدره "كاف"، أمس الإثنين، عقب استقالة حجي، أنه "وفقًا لقواعد الاتحاد الإفريقي، يجب تقديم الاستقالة، وكذلك التعيين، يكون من خلال أعضاء اللجنة التنفيذية. مشيرًا إلى أن لجنة الطوارئ ستعقد في أقرب وقت ممكن لتعيين أمين عام بالإنابة.

ومن جانبه، أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن امتنانه لمعاذ حجي، الذي كان عمله لا يقدر بثمن في قيادة إصلاحات المؤسسة منذ تعيينه، متمنيًا له كل النجاح الذي يستحقه في بقية حياته المهنية.

وناحية أخرى، عبر معاذ حجي، عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الإفريقي، حيث قال في بيان نشره "كاف": أود أن أشكر الرئيس أحمد أحمد، بحرارة على إتاحة الفرصة لي لخدمة كرة القدم في قارتنا على هذا المستوى من المسئولية. تستمر الإصلاحات العديدة التي بدأت في الخطط الرياضية والإدارية منذ عام 2017 في مشروع أعتقد، وما زلت أؤيده. ليس لدي أدنى شك في أن رئيس "كاف" سيواصل العمل من أجل التطوير الجيد لأجمل رياضة ممكنة.

يذكر أن معاذ حجي، قد عُين أميناً عاماً للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في 11 أبريل من عام 2019، خلفًا للمصري الراحل عمرو فهمي.