رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

5 لاعبين ينتظرون الانفراجة فى برشلونة بعد رحيل فالفيردى

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 01:09 م
كيكي سيتين وميسي
كيكي سيتين وميسي
سيف الحسيني
طباعة

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم مساء أمس الإثنين عن إقالة إرنستو فالفيردي من منصب المدير الفني للفريق، وتعيين كيكي سيتين خلفا له.

 

وعقد مجلس إدارة برشلونة اجتماعا مساء أمس الإثنين أعلن في ختامه عن إقالة فالفيردي وتعيين سيتين صاحب الـ61 عامًا المدير الفني السابق لفريق ريال بيتيس.

 

وسيجرى تقديم سيتين أمام وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء باستاد "كامب نو".

 

وكان سيتين، الذي لعب لفريق أتلتيكو مدريد في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، قد قاد ريال بيتيس للتأهل إلى الدوري الأوروبي قبل موسمين لكنه أقيل مع نهاية الموسم الماضي بعدما فشل في البناء على ذلك النجاح مع الفريق.

 

وكان فالفيردي قد تولى تدريب برشلونة في مايو 2017 قادما من أتلتيك بلباو، وقاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني مرتين إلى جانب لقب واحد في كل من كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية، لكنه واجه انتقادات متزايدة في الفترة الأخيرة وتعالت الأصوات المطالبة بإقالته بعد تراجع عروض ونتائج الفريق.

 

ويحتل برشلونة صدارة الليجا حاليا برصيد 40 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد، بعد 19 مرحلة من المسابقة، كما صعد إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

 

ويستهل الفريق بذلك مشواره تحت قيادة مديره الفني الجديد في المباراة المقررة أمام ضيفه غرناطة يوم الأحد المقبل في المرحلة العشرين من الدوري.

 

في إطار تعيين كيكي يرصد لكم "الكابتن" في التقرير أبرز اللاعبين الذين ينتظرون الانفراجة تحت قيادة سيتين بعد الابتعاد في المشاركة مع فالفيردي.

 

 

أرتورو فيدال

 

القطعة الأهم في وسط ملعب النادي الكتالوني هو التشيلي المخضرم فيدال الذي ابتعد عن المشاركة مع فالفيردي وسط اعتماد الأخير على خبرة سيرجيو بوسكيتس بجانب فرانكي دي يونج.

 

فيدال مؤخرًا ارتبط اسمه بقوة للرحيل عن البارسا في الميركاتو الشتوي إلى إنتر الإيطالي لكن ينتظر فيدال الضوء الأخضر من كيكي للعب أساسيًا بعد أن ظهر بشكل رائع في الفترة الماضية عندما حل بديلًا.

 

 

 

آرثر

 

متوسط ميدان برازيلي وشبهه الجميع بأسطورة الفريق السابق أندريس إنييستا، خرج تمامًا هذا الموسم من حسابات فالفيردي خاصًة بعد انتداب الهولندي فرانكي دي يونج من أياكس الهولندي.

 

آرثر ينتظر أن يعود في تشكيل كيكي ويشكل ثلاثيا قويا مع فيدال ودي يونج في وسط الملعب.

 

 

أومتيتي

 

المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي هو أيضًا ينتظر المشاركة مع كيكي سيتين بعد أن خرج في العامين الآخرين من حسابات فالفيردي بعد أن اعتمد الأخير على مواطنه لينجليت.

 

أومتيتي بات أسير دكة البدلاء بسبب إصاباته المتكررة لكنه عاد للمشاركة في بعض مباريات البارسا الأخيرة لكن بشكل غير جيد وينتظر أن يعيده كيكي للمشاركة والعودة لسابق مستواه.

 

 

عثمان ديمبيلي

 

فرنسي آخر في البلوجرانا وهو الجناح ديمبيلي يريد أن يكون ضمن فريق كيكي الأساسي ويبدو فرصته قوية بعد إصابة الأوروجواياني لويس سواريز.

 

ديمبيلي سيكون مرشحا بقوة للعب في الجناح الأيسر على أن يتواجد ميسي في الجناح الأيمن ويتحول أنطوان جريزمان لمركز المهاجم الصريح.

 

 

إنسو فاتي

 

الموهبة الصاعدة بقوة الصاروخ ظهر بشكل لامع ورائع في بداية الموسم بعد إصابة ميسي وأكثر من لاعب في تشكيل البارسا الأساسي.

 

فاتي حقق العديد من الأرقام القياسية بتسجيله في جميع المسابقات وبات أصغر لاعب في تاريخ النادي الكتالوني يفعل ذلك قبل أن يعود ميسي من الإصابة واكتملت صفوف الفريق ويجد نفسه بديلًا.

 

 

ads
ads