رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوالعلا: مباراة زيسكو عنق زجاجة للزمالك وعليه استغلال الأرض والجمهور

محمد أبو العلا
محمد أبو العلا

أكد محمد أبوالعلا، نجم الزمالك السابق، أن مباراة الزمالك أمام زيسكو بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا تمثل عنق الزجاجة للفريق، حيث إن الفوز في هذه المباراة يضع الفريق في مكانة خاصة في ترتيب الفرق، ويخفف من الضغط خلال المباريات القادمة.

وأضاف أبوالعلا في تصريحات لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة، أن المباراة على أرض الزمالك الذي يفرق معه عامل الجمهور الذي يكون كلمة السر في المباراة حتى لو لم يقدم الفريق أداءً جيدًا لأنها تحمس اللاعبين، ودائما مباريات إفريقيا يتم بها استغلال الأرض والجمهور، ويرى أن مباراة زيسكو هى الأهم حاليًا بالفوز بالـ٣ نقاط لضمان الاستمرار.

وأشار إلى أن هذه المباراة هي وسيلة الضغط على مازيمبي الذي يتصدر المجموعة وتعطيل فرص زيسكو في التقدم في ترتيب الجدول، وتصبح المنافسة مباشرة بينه وبين مازيمبي في حالة الفوز في هذه المباراة، ويأمل أن يصعد الزمالك لدور الـ8 ومفتاحها المباراة القادمة.

وأوضح أنه يجب التعامل مع مباريات إفريقيا بذكاء بعدم خسارة مباريات على أرضه حتى في حالة عدم ظهور الفريق بأداء جيد، لأن يصعب التعويض والمنافسة للزمالك في إفريقيا ما زالت في الملعب، ويتمنى وجود تدعيمات للفريق خلال فترة الانتقالات الحالية وتوفير مناخ هادئ له.

وقال: "كنت أتمنى فوز طارق حامد بجائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا فهو لاعب مستواه ثابت ويستحقها ومؤثر مع المنتخب والزمالك، ومعجب بقيادته داخل الملعب، وأعتقد عدم فوزه بها لا يؤثر عليه، لأنه لاعب محترف ويعرف كيف يركز في هدفه وتواجده ضمن الأسماء المرشحة للجائزة بمثابة تكريم له، وسيكون ذلك دفعة له في تقديم الأفضل بمباراة زيسكو".