رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات الدورى المصرى الممتاز اليوم الثلاثاء 7-1-2020 والقنوات الناقلة

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تستكمل اليوم الثلاثاء 7-1-2020، منافسات الأسبوع الثاني عشر للدوري المصري الممتاز، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، الأولى تجمع بين أسوان والجونة، والثانية يواجه الإنتاج الحربي نظيره المصري، والثالثة يستضيف من خلالها بيراميدز نظيره الإسماعيلي.

 

موعد مباراة أسوان والجونة في الدوري المصري الممتاز:

تقام في تمام الثانية والنصف ظهرا، على ملعب أسوان.


القنوات الناقلة للقاء أسوان والجونة في الدوري المصري الممتاز:

تنقل قناني أون سبورت فضائيا وتايم سبورت فضائيا وأرضيا المباراة على الهواء مباشرة.

 

أسوان يستضيف الجونة في لقاء الجرحين بالدوري المصري

ويسعى ممثل الصعيد إلى استغلال عامل الملعب، من أجل استعادة الانتصارات الغائبة عنه، فمنذ الفوز على إنبي بهدف نظيف في الجولة الخامسة من الدوري، لم يعرف بعدها أسوان طعم الفوز نهائيًا، حيث دخل الفريق في دوامة متواصلة من نزيف النقاط بلا توقف بلغت 7 مباريات، حقق فيها التعادل 3 مرات، بالإضافة إلى السقوط في فخ الهزيمة خلال 4 مناسبات.

الأمر الذي أدى إلى تقديم مجدي عبدالعاطي، المدير الفني للفريق، استقالته من منصبه، بعد الخسارة بثنائية نظيفة أمام الزمالك، ضمن منافسات الجولة الماضية، إلا أن مجلس الإدارة كان له رأي آخر، حيث تمسك ببقائه حتى نهاية الموسم الجاري.

ويحتل أسوان المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 7 نقاط فقط، حصدها من فوز وحيد، و4 تعادلات و6 هزائم.

على الجانب الآخر، يحاول الجونة، في الظهور الأول للبرتغالي بيدرو بارني المدير الفني الجديد، الذي تولى المسئولية الفنية خلفًا للصربي نيبوشا ميلوسيفيتش؛ بسبب سوء النتائج، العودة مجددًا إلى نغمة الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر، بعد فقدان 5 نقاط في آخر مواجهتين بعد الهزيمة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل السلبي مؤخرًا مع الإنتاج الحربي بدون أهداف، ليحتل الفريق المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة.

جدير بالذكر أن المباراة يقودها تحكيميًا، أحمد الغندور حكمًا للساحة، ويعاونه كل من عماد العقاد مساعدا أول، وأحمد عبدالغنى مساعدا ثانيا، وعمرو رمضان حكما رابعا.


الإنتاج الحربي يواجه المصري للتخلص من لعنة التعادلات بالدوري

ويدخل الإنتاج اللقاء بحثًا عن استعادة الانتصارات، من أجل المنافسة على دخول المربع الذهبي، حتى لو كان بشكل مؤقت، حيث يحتل الإنتاج المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 16 نقطة، بشرط تعثر سموحة الذي يمتلك 17 نقطة وضعته في المركز الخامس، أمام وادي دجلة غدًا.


موعد مباراة الإنتاج الحربي والمصري في الدوري المصري الممتاز:

تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء على ملعب الجيش الثالث بالسويس.


القنوات الناقلة لمباراة الإنتاج الحربي والمصري في الدوري المصري الممتاز:
تنقل قناتا أون سبورت وتايم سبورت فضائيا وأرضيا المباراة على الهواء مباشرة.

ويحاول مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، التخلص من لعنة التعادلات التي ضربت الفريق في آخر مواجهتين أمام الزمالك والجونة سلبيًا دون أهداف مؤخرًا.

أما المصري المنتعش محليًا، فيحاول الحفاظ على النتائج المميزة على المسابقة المحلي، مستغلًا في ذلك الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين بعد تخطي عقبة سموحة في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، في خطف النقاط الثلاث، قبل موقعة بيراميدز المرتقبة يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات بالكونفيدرالية الإفريقية، في مواجهة قد تكون حاسمة بمسيرة إيهاب جلال مع المصري على رأس القيادة الفنية للفريق.

ويحتل المصري المركز الثاني في الكونفيدرالية من المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف بيراميدز المتربع بـ9 نقاط، ثم رينجرز النيجيري ونواذيبو الموريتاني بدون أي رصيد من النقاط لكل منهما.

يذكر أن المصري يحتل المركز التاسع بجدول الدوري المصري برصيد 14 نقطة، حصدها من الفوز في 4 لقاءات ومثلها هزيمة وتعادلين.

ويقود المباراة تحكيميًا، أمين عمر حكمًا للساحة، ويعاونه كل من سامي هلهل مساعدا أول، ومحمد فاروق مساعدا ثانيا، وأسامة إسماعيل حكمًا رابعًا.


بيراميدز يستدرج الإسماعيلي في مباراة نادي المائة لـ«السعيد»

ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة، بحثًا عن تحقيق فوز معنوي يعطى اللاعبين دفعة معنوية قوية، قبل المواجهة المرتقبة أمام المصري يوم الأحد القادم، في الجولة الرابعة من دوري المجموعات بالكونفيدرالية.


موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز:

تنطلق المباراة في تمام السابعة والنصف مساء على ملعب الجيش الثالث بالسويس.


القنوات الناقلة لمباراة بيراميدز والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز:

تنقل قناتا أون سبورت 2 فضائيا وتايم سبورت أرضيا وفضائيا المباراة على الهواء مباشرة. 


ويسعى الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني للفريق، الذي تولى المسئولية الفنية خلفًا للفرنسي سباستيان ديسابر، في ثالث مباراته استعادة نغمة الانتصارات عقب الهزيمة أمام حرس الحدود بهدف نظيف مؤخرا بالدوري، وهو ما أدى إلى توقف رصيد بيراميدز عند 16 نقطة في المركز السادس.

ويرغب تشاتشيتش في دخول بيراميدز المربع الذهبي بشرط تعثر الثنائي سموحة أمام دجلة غدا، والإنتاج الحربي ضد المصري البورسعيدي اليوم.

وفي السياق ذاته أصبح عبدالله السعيد جناح بيراميدز على موعد مع التاريخ خلال مواجهة الليلة مع فريقه، حيث يفصله هدف واحد فقط على دخول نادي المائة، إذ استطاع تسجيله سيسجل اسمه بحروف من النور.

أما الإسماعيلي، فيحاول تصحيح المسار والعودة إلى مسلسل الانتصارات مجددًا، بعد سلسلة من النتائج السلبية على المستوي المحلي مؤخرًا، عقب الحصول على نقطة وحيدة فقط في آخر ثلاث مواجهات، عقب الخسارة أمام الأهلي بهدف نظيف ثم المقاولون العرب بهدفين دون رد، وأخيرًا التعادل الإيجابي مع إنبي بهدف لكل منهما في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، وما صاحبه من بيان ناري من مسئولي الدراويش ضد لجنة الحكام بالجبلاية، وتهديدهم بالانسحاب من الدوري.

وتعد مباراة اليوم هي الظهور الأخيرة لأدهم السلحدار في منصب المدير الفني للإسماعيلي، بعد تعاقد النادي بالأمس مع الفرنسي ديديه جوميز.

ومن المقرر أن يشاهد جوميز المباراة من المدرجات، على أن يقود الفريق فنيا اعتبارا من مواجهة طلائع الجيش، يوم الأحد القادم، في الجولة الـ13 للدوري.

وكان السلحدار تولى المسئولية الفنية للدراويش بصفة موقتة خلفًا للصربي ميودراج يسيتش، الذي تمت إقالته؛ بسبب سوء النتائج.

ويحتل الإسماعيلي حاليًا المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 14 نقطة، حصدها من 4 انتصارات و5 هزائم وتعادلين.

ويقود المباراة تحكيميًا محمد معروف حكمًا للساحة، ويعاونه كل من وائل شعبان مساعدا أول، ومحمود رضا مساعدا ثانيا، وإسلام صابر حكما رابعا.


مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري الممتاز:

أسوان × الجونة: 14:30.

الإنتاج الحربي × المصري: 17:00.

بيراميدز × الإسماعيلي: 19:30.