رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يوضح مستجدات حالة مروان محسن والشحات وسعد سمير ومتولى

مروان محسن
مروان محسن

يجرى مروان محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الإثنين، أشعة على منطقة وجه القدم؛ لتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة إف سي مصر أمس الأحد. 

وأوضح الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن مروان محسن تعرض لكدمة في وجه القدم في مباراة أمس، وستحدد الأشعة التي سيخضع لها اليوم حجم الإصابة، ومدى إمكانية لحاقه بمباراة بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا. 

وفيما يتعلق بسعد الدين سمير، مدافع الفريق، أكد محمود، أنه بدأ المرحلة الأولي من تدريبات العلاج الطبيعي في ألمانيا، بعد جراحة وتر أكيليس التي خضع لها.

وأوضح طبيب الفريق أن اللاعب سيستمر في أداء برنامج خفيف للعلاج الطبيعي في ألمانيا لمدة 10 أيام قبل العودة إلى القاهرة .

وأشار محمود إلى أنه يطمئن على اللاعب بشكل دوري منذ إجراء الجراحة، وقبل عودته للقاهرة لاستكمال العلاج الطبيعي، ثم السفر إلى ألمانيا مرة أخرى بعد شهر ونصف الشهر لبدء مرحلة التأهيل. 

وكان سعد سمير مدافع الفريق قد تعرض لقطع في وتر أكيليس أثناء مشاركته في مباراة الفريق أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا، وقام بإجراء جراحة ناجحة تحت إشراف الطبيب الألماني ماركوس فولتر.

ومن جهته، يواصل حسين الشحات، لاعب وسط الفريق الأول، تدريباته العلاجية اليوم الإثنين، تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل وتوماس بنيكل مدرب الأحمال. 

وأكد الجهاز الطبي للأهلي أن اللاعب مستمر في تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي للتخلص من آلام العضلة الضامة التي تسببت في غيابه عن آخر مباراتين للأهلي في الدوري. 

ومن ناحية أخرى، أدى محمود متولي، مدافع الفريق الأول، برنامجا تدريبيا منفردا صباح اليوم الإثنين على ملعب التتش بالجزيرة تحت إشراف توماس بنيكل مدرب الأحمال بالفريق.

وحرص الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر المدير الفني على وضع برنامج بدني منفرد لمتولي اليوم وغدا على ملعب التتش. 

ويأتي البرنامج البدني الذي يخضع له متولي في ظل الراحة السلبية للفريق ضمن إعادة تجهيزه على النحو الأمثل بعد عودته مؤخرا من إصابة طويلة بتمزق في العضلة الخلفية .

وشارك محمود متولي مدافع الفريق في مباراة الفريق أمام نادي إف سي  مصر أمس  والتي فاز الأهلي فيها بنتيجة ٣-١.

ومنح الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر راحة سلبية للاعبين لمدة ٤٨ ساعة قبل الاستعداد للسفر إلى زيمبابوي؛ لمواجهة فريق بلاتينيوم في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.