رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح أمام إيفرتون فى كأس الاتحاد الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة إيفرتون على ملعب "أنفيلد" في "ديربي الميرسيسايد"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

مباراة ليفربول وإيفرتون

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

 ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام إيفرتون على ملعب "أنفيلد" في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه الخامس عشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 10 أهداف في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 86 في المباراة رقم 132 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• كما يسعى مو لمواصلة تسجيل الأهداف بعد وصوله للهدف رقم 203 في مباراة شيفيلد يونايتد الأخيرة.

• بشكل عام، يتسلّح ليفربول بسجله المميز على ملعب "أنفيلد" أمام إيفرتون منذ سبتمبر 1999، بينما لم يتذوق إيفرتون طعم الانتصار في آخر 52 مباراة بملعبي "أنفيلد"، و"جوديسون بارك".

 

ورغم ذلك، تحوم الشكوك حول مشاركة صلاح في مباراة اليوم كأساسي، وربما يدفع المدرب الألماني يورجن كلوب بالوافد الجديد تاكومي مينامينو.

  

ويستعد صلاح للسفر إلى مصر من أجل حضور حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، يوم 7 يناير الجاري، والتي ستُقام في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، وتكرار الفوز على إيفرتون، بعدما تغلّب عليه بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما يوم 4 ديسمبر الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وبسبب هذه النتيجة، تمت إقالة ماركو سيلفا من منصبه كمدير فني لفريق إيفرتون، ليتولى كارلو أنشيلوتي المهمة خلفًا له، وهو الوحيد الذي نجح في الفوز على ليفربول هذا الموسم، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، عندما كان مدربًا لفريق نابولي الإيطالي.

 

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي، ليعزز صدارته بجدول الترتيب برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف برصيد 45 نقطة، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة، علمًا بأن الريدز لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد.

 

في المقابل، يرغب فريق إيفرتون في تحقيق نتيجة إيجابية ومصالحة الجماهير، والثأر من الهزيمة الساحقة التي تلقاها على يد الريدز، في محاولة منه لاستكمال المشوار والتتويج باللقب.

 

يذكر أن ليفربول قد توّج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات في تاريخه، آخرها كان عام 2006، بينما حصد إيفرتون الكأس 5 مرات في تاريخه، آخرها كان عام 1995.

 

وكان صلاح قد توّج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، ولذلك يحلم بحصدها للمرة الثالثة على التوالي، ولكنه يواجه منافسة شرسة مع الثنائي السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.     

 

جدير بالذكر أن ليفربول لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي؛ وذلك بسبب مشاركة الريدز في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر، والتي توّج بلقبها بعدما تغلّب على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وكان ليفربول، فقد أعلن عن أن المباراة المؤجلة مع وست هام يونايتد، ستُلعب يوم الإثنين 24 فبراير المقبل، ولكن تم تغيير الموعد، لتُقام يوم الأربعاء 29 يناير الجاري، في الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، و10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.