رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان يهزم موتيما بمبي بثلاثية بكأس الكونفدرالية

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي

تغلب فريق نهضة بركان المغربي، على نظيره موتيما بمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، على الملعب البلدي ببركان، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

افتتح البوركيني الآن تراوري، التقدم لنهضة بركان، في الدقيقة 29، ثم أضاف زياد كروش، الهدف الثاني في الدقيقة 41، قبل أن يتمكن حمدي لعشير، من إحراز الهدف الثالث، في الدقيقة 67، من عمر اللقاء.

ورفع نهضة بركان، رصيده إلى 7 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد موتيما بمبي، عند 4 نقاط، في المركز  الثاني.

وكان التعادل السلبي، دون أهداف، قد حسم المواجهة التي جمعت إيزاي البنيني، وضيفه زاناكو الزامبي، في بالعاصمة بورتونوفو، ضمن لقاءات المجموعة ذاتها.

وبتلك النتيجة، رفع زاناكو، رصيده إلى نقطتين، في المركز الثالث، بينما رفع إيزاي، رصيده إلى نقطة واحدة، متذيلًا المجموعة.

وعلى جانب آخر، تغلب فريق أتلتيك بارادو الجزائري، على ضيفه أنيمبا النيجيري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للبطولة.

وسجل عبدالقادر غراب، هدف الفوز للفريق الجزائري، في الدقيقة 64، من عمر اللقاء.

ورفع بارادو، رصيده إلى 4 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني في المجموعة. بينما تجمد رصيد أنيمبا النيجيري، عند 3 نقاط، في المركز الثالث.

كان فريق حسنية أغادير المغربي، قد فرط في فوزٍ ثمين، وسقط في فخ التعادل الإيجابي، أمام مضيفه سان بيدرو الإيفواري، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (فيليكس هوفيه بوانيه) بأبيدجان، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع حسنية أغادير، رصيده إلى 7 نقاط، محافظًا على موقعه في صدارة المجموعة. بينما رفع سان بيدرو، رصيده إلى نقطتين، ليحتل المركز الرابع.

افتتح يوسف الفحلي، التسجيل الفريق المغربي الوحيد، في الدقيقة 37، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض، من إدراك التعادل، عبر رولاند زان بي، في الدقيقة 82، من عمر اللقاء.