رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أصل الحكاية.. لماذا هرب كهربا من جحيم الزمالك إلى الأهلي؟

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 11:41 م
كهربا
كهربا
أحمد أشرف
طباعة
أعلن النادي الأهلي تعاقده مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

وكانت صفقة انتقال كهربا إلى الأهلي قد أثارت ضجة كبيرة للغاية خلال الفترة الماضية خاصةً بعد رحيله عن القلعة البيضاء في الصيف الماضي بسبب عدم حصوله على مستحقاته، ولكن قرار رحيل اللاعب عن الفريق الأبيض كان قرارا تم الإعداد له منذ فترة طويلة.

ونستعرض أبرز الأحداث التي مرت بشأن أزمة كهربا مع الزمالك والتي أجبرته في النهاية للرحيل عن القلعة البيضاء.


مفاجأة في العقد تجعل اللاعب خارج الزمالك مجانا 

البداية كانت في صيف 2018 وتحديدا عند انتهاء إعارة اللاعب مع اتحاد جدة السعودي وعودته للقلعة البيضاء، حيث كشف مصدر مقرب من كهربا أن إدارة الزمالك قامت بقيد اللاعب استنادا لعقده القديم مع النادي والذي وقعه في يوليو 2015 عندما انتقل للزمالك قادما من إنبي.

وعلى هذا الأسام قام اتحاد الكرة بقيد كهربا بموجب العقد القديم، مع إحالة العقد الجديد الذي وقعه اللاعب في يوليو 2017 للجنة شئون اللاعبين للبت في مدى صحته.

وكانت هناك مقدمات في هذا الأمر وتحديدا في مارس 2018 عندما أثير الجدول حول انتهاء عقد كهربا قبل أن يعلن مسؤولو الزمالك انتهاء الأزمة وتوثيق عقد اللاعب ليبطل شائعات رحيله.


الزمالك يعلن توثيق عقد كهربا 

في نوفمبر عاد الزمالك من جديد، لينشر صورا تؤكد توثيق عقد اللاعب الجديد لمدة 4 مواسم.

كان ذلك في نوفمبر 2018 الماضي، حيث أصدر مجلس إدارة الزمالك بيانا رسميا الساعات الماضية للتأكيد على توثيق العقود ونفي ما تردد بشأن عدم صحة العقد الذي وقعه اللاعب.






كهربا يبصق على جماهير الزمالك 

ما أشعل الأزمة بين اللاعب من جهة وجماهير الزمالك وإدارة النادي من جهة أخرى، واقعة بصقه للجماهير في مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الموسم الماضي.

كانت الواقعة في فبراير الماضي، وأصابت غضب مرتضى منصور رئيس النادي والجماهير وتم تحويل اللاعب  للتحقيق قبل أن يتم الصلح والعفو عنه.



خناقة بين كهربا ورئيس الزمالك قبل القمة 

شهدت جدران نادي الزمالك خلال مارس الماضي، أزمة كبيرة كان بطلها نجم الفريق محمود عبد المنعم كهربا مع رئيس الزمالك، قبيل انطلاق مران الفريق استعداداً لمباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي التي أقيمت يوم 30 مارس الماضي.

وكادت الأزمة أن تتطور بين الطرفين إلا أنها انتهت بالصلح بينهما، ليعود الهدوء إلى القلعة البيضاء مرة أخرى.


فرح نجلة أحمد سليمان سر الأزمة 

بداية الأزمة كانت عندما أبدى خالد الغندور وطارق يحيى نجمي الفريق السابقين غضبهما من حضور كهربا زفاف نجلة أحمد سليمان عضو نادي الزمالك السابق، في حضور رئيس النادي الذي طالب اللاعبين قبل انطلاق المران بضرورة التركيز قبل أيام قليلة من مباراة القمة المرتقبة.

وقال رئيس الزمالك "نركز في مباراة الأهلي وبلاش نروح أفراح زي كهربا " في إشارة لحضور اللاعب زفاف نجلة أحمد سليمان منذ أيام قليلة، وهو ما أثار غضب اللاعب الذي ردّ على رئيس الزمالك وغادر المران قبل أن يقرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق إلغاء المران.


أيمن حافظ يتدخل والأمور تشتعل 

ازدادت الأزمة بعدما طلب رئيس الزمالك من اللاعب العودة لكن كهربا تجاهل طلب رئيس النادي، وحاول أيمن حافظ المدير الإداري التدخل حيث طالب اللاعب بالهدوء وتنفيذ طلب رئيس النادي لكنه لم يستجب.

ازداد غضب رئيس الزمالك من رد فعل اللاعب، ليقسم بتوقيع عقوبة قاسية ضده قبل تدخل خالد الغندور وعدد من نجوم الزمالك القدامى الذين حضروا المران لتهدئة رئيس النادي، وتكفل أيمن حافظ وعدد من لاعبي الفريق بتهدئة اللاعب.


احتواء الأزمة 

انتهت الأزمة وتم الصلح بين الطرفين، وتعهد اللاعب ببذل أقصى جهد في مباراة القمة أمام الأهلي والمقرر إقامتها السبت المقبل في الدوري الممتاز.

"فتاة مغربية" وراء أزمة رئيس الزمالك مع كهربا

أكد مصدر داخل الجهاز الفني لفريق الزمالك أن الأزمة التي وقعت بين رئيس النادي مع كهربا لاعب الفريق كانت بدايتها دعابة بينهما.

وأوضح المصدر أن رئيس الزمالك كان يتحدث مع اللاعبين في الاجتماع وطالبهم بعدم شغل أنفسهم بأي أمور بعيدة عن الملعب وأكد لهم أن الفريق سيتعرض لبعض الشائعات.

وتابع "ستجدوا شائعات عن ضرب زواج أوباما وزواج كهربا من فتاة مغربية"، وقاطعه كهربا رافضًا إكماله للحديث وأكد له أن أسرته تشاهد تلك الفيديوهات وغير مقبول أن يتم الزج بإسمه بهذا الشكل.

يذكر أن بعض الوسطاء نجحوا في الصلح بين رئيس الزمالك مع كهربا وإعادة الأمور إلى نصابها.

مفاجأة..سحب الموبايلات من أعضاء الزمالك في "خناقة "كهربا

شهدت أزمة رئيس نادي الزمالك مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق اليوم داخل مقر النادي مشاهد غريبة وطريفة.

وكان المشهد الأبرز هو "جري" كهربا وإغمائه بعد إعتداء أيمن حافظ عليه وكان في حالة غضب عارمة وبعدما التف اللاعبون عليه لتهدئته سقط على الأرض وهو في حالة إغماء بسبب الضغط العصبي الشديد عليه.

وقام بعض أعضاء الزمالك بتصوير بعض الفيديوهات خلال جري كهربا في الملعب لكن أمن النادي قام بسحب الهواتف المحمولة منهم على الفور لمنع نشرها حتى لا تكون الأزمة أكبر.


كهربا يثير الجدل ويعلن السفر خارج مصر 

ختام القصة كانت في يوليو الماضي عندما أثار كهربا الجدل من خلال إعلانه السفر خارج مصر، قبل أن يكشف مصدر مقرب من اللاعب بأنه سيتوجه إلى لبنان ومنها لتركيا من أجل التفاوض مع أحد الأندية هناك.

وكانت تقارير تركية في ذلك الوقت قد كشفت عن اقتراب اللاعب من الانتقال إلى دنيزلي سبور التركي.

وجاء قرار كهربا بعد أزمته مع إدارة الزمالك بشأن عقده الجديد والذي كشف عن عدم صحة إجراءات توثيقه، لكونه تم توثيقه بعد المدة المحددة.

واستغل كهربا تأريخ العقد الجديد بعد تجاوز المدة المطلوبة ليقرر الرحيل.


كهربا يكشف سر الهروب عن الزمالك 

عقب رحيله وبعد نجاحه في الانضمام إلى ديسبورتيفو أفيس، كشف كهربا عن السبب وراء اتخاذه قرار الهروب، وهو عدم حصوله على مستحقاته من النادي كاملة بالإضافة إلى سوء المعاملة من قبل إدارة النادي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads