رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. ريال مدريد يقع في ورطة كبيرة قبل انتقالات يناير

ريال مدريد
ريال مدريد

بات نادي ريال مدريد الإسباني، في ورطة كبيرة بسبب اللعب المالي النظيف وذلك قبل سوق الانتقالات الشتوية المقبل في شهر يناير.

صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت، أن النادي الملكي مضطرا لبيع عدد من نجومه من أجل موازنة حساباته للموسم الجاري وتجنب الوقوع تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

وقال التقرير إن ريال مدريد يجب عليه أن يبيع لاعبين بما يصل إلى مبلغ 170 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 178 مليون يورو، من أجل موازنة حساباته لموسم 2019-2020.

وأشارت الصحيفة، أن الميرنجي بدأ بالفعل إجراءات بيع العديد من نجومه وعلى رأسهم الكولمبي جيمس رودريجز، الويلزي جاريث بيل، وماريانو دياز وبراهيم دياز خلال شهر يناير المقبل لموازنة حساباته وتجنب القانون.

ريال مدريد خلال الموسم الجاري ضم لاعبين بقيمة 307.5 مليون يورو، وباع لاعبين بقيمة 130 مليون يورو.

قانون اللعب المالي النظيف تم تقديمه للاتحاد الأوروبي عام 2009 وتم العمل به بداية من موسم 2011-2012، وبموجبه فالنادي الذي تزيد مصاريفه عن وارداته يكون عرضة لعقوبة الاتحاد الأوروبي التي تبدأ بالتحذير ثم تصل لمنع المشاركة في المسابقات الأوروبية وربما عقوبات أكثر.

ريال مدريد يستعد لمواجهة كلوب بروج في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، فيما يواجه فالنسيا في الدوري الإسباني يوم الأحد.


20 لاعبًا في قائمة برشلونة استعداداً لمواجهة إنتر.. وغياب ميسي

 

أعلن أرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، عن قائمة فريقه الذي يستعد لخوض مباراة أمام مضيفه إنتر الإيطالي، مساء يوم غدٍ الثلاثاء، على ملعب (جوزيبي مياتزا)، بميلانو، في إطار الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وشهدت القائمة - التي ضمت 20 لاعبًا - استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، دون أن يكشف النادي الكاتالوني عن أسباب استبعاده، هذا بالإضافة إلى كل من جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وأرتور.

 

كما سيغيب عن القائمة أيضًا، الثنائي نيلسون سيميدو وجوردي ألبا، بسبب عودتهما للتو من الإصابة التي قد لحقت بهما.

 

وجاءت قائمة برشلونة، على النحو التالي:

 

تير شتيجن، راكيتيش، بوسكيتس، توديبو، سواريز، نيتو، لونجليه، واجي، جريزمان، ألينا، دي يونج، فيدال، أومتيتي، فيربو، بينا، بيريز، بويج، فاتي، أراوخو، وموير.

  

وكان برشلونة قد ضمن صعوده إلى الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، حيث يحتل حاليًا صدارة المجموعة السادسة، برصيد 11 نقطة. بينما بيتصارع إنتر وبروسيا دورتموند على نيل البطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

 

ويحتل إنتر، وصافة المجموعة، برصيد 7 أهداف، بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند، صاحب المركز الثالث.