رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باولو يتأهل بالطلائع لمواجهة المقاصة في دور الـ 16 بكأس مصر

حسام باولو
حسام باولو

تمكن فريق طلائع الجيش، من خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بكأس مصر، على حساب دكرنس، أحد فرق القسم الثاني، بهدف نظيف.

سجل هدف اللقاء الوحيد، حسام باولو في الدقيقة الـ66 من عمر المباراة، بضربة رأس.

وبهذه النتيجة يواجه الطلائع نظيره مصر المقاصة، في دور الـ16، الذي حقق فوزا بثنائية نظيفة على فاركو، يوم الاثنين الماضي.


عمرو جمال يقود هجوم طلائع الجيش أمام دكرنس:

وجاءت اختيارات طارق يحيى المدير الفني لطلائع الجيش، على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد شعبان.

خط الدفاع: محمد أبو المجد وأحمد علاء، وخالد سطوحي وعاصم صلاح.

خط الوسط: كريم ممدوح ومهند لاشين، وفرانك نجونجا وأحمد موسي كابوريا.

خط الهجوم: أحمد عبد الرحمن زولا وعمرو جمال.


ويعد هذا الفوز هو الأول لطارق يحيى مع الطلائع، في رابع مبارياته، حيث تولى المسئولية الفنية للفريق، خلفا للبرازيلي سيرجيو فارياس، الذي رحل عن النادي بالتراضي بين الطرفين.


الاسماعيلي يهزم الإعلاميين ويضرب موعدا مع بيراميدز في كاس مصر:

 

تأهل الإسماعيلي لدور الـ16 في بطولة كأس مصر بعد فوزه على الإعلاميين بهدفين نظيفين سجلهما محمد مخلوف وبيكيتي سيلفا في الدقيقتين 32 و43 من الشوط الأول في المباراة التي أقيمت بإستاد الإسماعيلية.

 

بدأ الإسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من محمد مجدي في حراسة المرمي وأحمد أيمن ومحمد هاشم ومحمد مجدي الجمل  و محمود البدري في الدفاع ومحمد مخلوف وعماد حمدي محوري ارتكاز في الوسط والرباعي الهجومي أحمد مدبولي وهمام طارق وبيكتي سيلفا وحازم مرسي.


بدأ الشوط الأول بهجوم للإسماعيلي بغية تسجيل هدف مبكر لكن الهجمات افتقدت للتنظيم الجيد مما ساعد مدافعي الإعلاميين على إفسادها وفى الدقيقة 32 انطلق بيكيتي سيلفا في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية ارتدت من الدفاع لتجد محمد مخلوف الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

واصل الإسماعيلي هجومه وسدد بيكيتي سيلفا، كرة قوية مرت بجوار القائم، وفى الدقيقة 42 سجل بيكيتي سيلفا المتألق هدف الإسماعيلي الثاني بخطأ للحارس الذي فشل في التصدي للكرة الضعيفة التي سددها سيلفا من خارج منطقة الجزاء.

 

لم يتوقف هجوم الإسماعيلي بعد الهدف ومرر بيكيتي سيلفا الكرة أمام المرمى لكن العراقي همام طارق فشل في استغلالها لينتهي الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي 2- صفر.


في الشوط الثاني دفع أدهم السلحدار المدير الفني للإسماعيلي بعبد الرحمن مجدي بدلا من أحمد مدبولي وراوغ همام طارق أكثر من لاعب وسدد بعيدا عن المرمى وبمرور الوقت هدأ إيقاع الأداء بعد اطمئنان لاعبي الإسماعيلي على الفوز ودفع أدهم السلحدار بمحمد صادق بدلا من همام طارق ثم أشرك الناميبي بينسون شيلونجو بدلا من حازم مرسي دون أن تتغير النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الإسماعيلي 2- صفر، وصعوده لمواجهة بيراميدز في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.


أدار المباراة عمرو عابدين وعاونه هشام طلب ومحمد سعيد والحكم الرابع محمد معروف.


وتختتم غدا الأحد منافسات دور الـ32 بالكأس، بلقاء وحيد بين أسوان وطنطا، على ملعب الأول في تمام الثانية والنصف ظهرا.


ومن المقرر أن تعلن لجنة المسابقات، عن مواعيد مباريات دور الـ16، خلال الأيام القادمة، عقب اكتمال جميع المتأهلين، بعد الانتهاء من مواجهة الغد.