رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
الزمالك
1
الاتحاد
الدوري الأوروبي
انتهت
1
مانشستر يونايتد
0
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
انتهت
2
إنتر
1
باير ليفركوزن

اف سي مصر يهزم الجونة بركلات الترجيح ويتأهل لدور الـ 16 في كاس مصر

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 08:12 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

تأهل فريق اف سي مصر لدور الـ 16 في بطولة كاس مصر بعد فوزه على الجونة 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وانتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

 

شهد الشوط الأول هجوما متبادلا من الفريقين دون خطورة على المرميين ورغم سيطرة الجونة إلا أن فرص اف سي مصر كانت أخطر وفى الدقيقة 37 عندما مرر شريف أشرف كرة عرضية حاول ويليس فورتادو تسديدها بلعبة مزدوجة خلفية فذهبت إلى مصطفى سلطان المنفرد لكن حارس الجونة عمر رضوان تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

 

في الدقيقة 43 انطلق مصطفى سلطان في الجانب الأيسر ومر من باسم على ومرر كرة عرضية أرضية تخطت المدافعين ووصلت إلى أحمد يوسف الذي سددها قوية تخطت الحارس وأبعدها محمد نجيب قبل أن تدخل المرمى  ونال أحمد يوسف لاعب اف سى مصر الإنذار الوحيد في الشوط الأول للخشونة وبعد دقيقة واحدة احتسبها الحكم جلال أحمد وقت بدل ضائع انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف .

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم من الجونة ولاحت فرصة لأحمد حمدي في الدقيقة الرابعة عندما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم وفى الدقيقة 14 مرر باسم على كرة عرضية لأحمد ياسر ريان الذي سددها قوية اصطدمت بعلاء عطا مدافع إف سى مصر وبعدها بدقيقة أحرى نيبوشا ميلو سيفيش المدير الفنى للجونة التغيير الأول بنزول محمود الشبراوي بدلا من الأوغندي الان كيبامبادي ورد عبد الناصر محمد المدير الفني لـ اف سي مصر بالدفع بعبد الرحمن جندية بدلا من أحمد الشيخ ثم أشرك محمد جمال بدلا من ويليس فورتادو.

 

في الدقيقة 38 ارتكب محمود شبانة خطأ فادحا عندما أعاد الكرة إلى أحمد حمدي داخل منطقة الجزاء الذي راوغ علاء عطا وسدد كرة قوية أبعدها حارس مصر إلى ركنية وأصيب أحمد ياسر ريان مهاجم الجونة ولعب والتر بواليا بدلا منه ثم أصيب إسلام محارب ولعب عمرو عبد الفتاح "عموري" بدلا منه وبعد 4 دقائق وقت بدل ضائع انتهت المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

 

فى الدقيقة 103 مرر جوزيف أنجويم كرة عرضية من ركلة ركنية سددها والتر بواليا برأسه فوق العارضة وفى الدقيقة 114 انفرد بواليا وأطاح بالكرة فوق العارضة وسط دهشة الجميع لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

 

في الركلة الأولى سجل أحمد سعيد أوكا لمصر وأحمد حمدي للجونة وفى الركلة الثانية سجل هشام عبد الحميد وعمرو عموري وفى الركلة الثالثة سجل مصطفى سلطان وأكرم توفيق وفى الركلة الرابعة تصدى عمر رضوان حارس الجونة للكرة التي سددها محمد جمال وتصدى حارس إف سي مصر لتسديدة محمد نجيب وفى الركلة الخامسة أطاح محمود شبانة بالكرة فوق العارضة و مثله فعل محمود الشبراوي لاعب الجونة ليستمر الماراثون ويسجل شريف أشرف ونجح حارس اف سي مصر في التصدي للركلة التي سددها باسم على ليفوز اف سي مصر 4-3 ويتأهل لدور الـ 16 .


الكلمات المفتاحية

ads