رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جريشة يشكو رئيس لجنة الحكام بسبب ترتيب القائمة الدولية

جهاد جريشة
جهاد جريشة

تقدم الحكم الدولى جهاد جريشة بشكوى للجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بشأن قرار جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بإبعاد جريشة عن صدارة ترتيب القائمة الدولية للحكام التى تم إرسالها للاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" ، برغم عدم إجراء أى تعديل على القائمة الدولية المعتمدة من الموسم الماضى، الأمر الذى اعتبره جريشة نوعا من الظلم له.

وأكد الحكم الدولى فى شكواه للجناينى أن تصرف الغندور يضر به كأقدم الحكام المتواجدين حاليا فى القائمة الدولية، فضلا عن ضياع فرصة فى الظهور بالمحافل الدولية خلال العام المقبل سواء أوليمبياد طوكيو أو كأس العالم للأندية، خاصة أن الفيفا دائما ما يختار أصحاب الترتيب الأول من الحكام وكذلك الكاف الذى يختار حكام النخبة.

كانت لجنة الحكام قد أرسلت القائمة الدولية لعام 2020 إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم، دون أى تغيير عن العناصر الرئيسية، باستثناء خروج المحكمة بوسى سعيد التى اعتذرت عن الاستمرار  فى التحكيم، وضمت القائمة الدولية الجديدة 7 حكام ساحة و7 مساعدين، ولم تتم إضافة أى حكام احتياطيين المسموح بهم فى الاتحاد الدولى كما كان يفعل عصام عبدالفتاح رئيس اللجنة السابق.

وجاء الثنائى أمين عمر وإبراهيم نورالدين فى الترتيب الأول والثانى للقائمة الدولية الجديدة، وبعدهما، أحمد الغندور ومحمد معروف ومحمود البنا ومحمد عادل وأخيراً جهاد جريشة، الذى تعرض لحرب شرسة فى العام المنقضى أبعدته عن كأس العالم للشباب بكندا، وتم استبعاده من إدارة مباريات أمم إفريقيا 2019 قبل إعادته مرة أخرى.

ومن المقرر أن تصل موافقة الاتحاد الدولى على اعتماد القائمة الجديدة للحكام خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتسلم الحكام الشارة الدولية بداية من يناير المقبل، يتم العمل بها حتى نهاية ديسمبر من العام المقبل.